مجموعة Celine لربيع و صيف 2016

هنالك بعض دور الأزياء التي تحترف تصميم الأزياء بطريقة مُبدعة، ولا تهتم بالأزياء التجارية فحسب بل تنظر إلى الموضة كنوع من الفن وتتعامل معه على هذا الأساس، ومن هذه الدور Celine ومديرتها الابداعية Phoebe Philo.
 
ومجموعة ربيع وصيف 2016 التي قدمتها ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الجاهزة لم تكن استثناءً، حيث تعاونت مع الفنان الدنماركي FOS في تصميم ديكورات منصة العرض، كما بطاقة الدعوة التي شكلنت عملا فنيا ابداعيا.
 
المجموعة استوحيت من الطبيعة، ومن الصحراء ومن الخيم التي تنصب في المخميات ودمجت هذه الأفكار مع تصورات عصرية من المدينة ومن المرأة العملية التي ركّزت عليها بشكل واضح من خلال التصاميم التي أبرزت قوتها وأنوثتها في آن واحد، وقد عبّرت عن ذلك من خلال الأكتاف الكبيرة التي كانت الأكثر وضوحاً في العرض، مع تحديد الخصر وابراز الجسم كشكل الساعة الرملية. 
 
افتتحت المجموعة بعدد من الفساتين الحريرية المستوحاة من قمصان النوم، والتي دخلها الدانتيل بطريقة ناعمة، ومن ثم توالت التصاميم كاشفة عن قمصان، سراويل واسعة، معاطف مُبتكرة، وفي النهاية مجموعة من الفساتين الناعمة بدرحات لونيه هادئة. 
 
وطبعاً الجميع كان بانتظار حقائب اليد التي تشتهر بها الدار كثيراً، حيث قدمت لموسم الصيف مجموعة مبتكرة مصنوعة من الجلود الفاخرة، وبتصاميم عملية وعصرية. 
 
من الممتع دائماً مشاهدة عروض Celine للتمتع بالموضة والفن في آن واحد.