مجموعة Valentino لربيع و صيف 2016

من الرائع والممتع دائماً مشاهدة عروض دار Valentino الإيطالية العريقة، حيث ومع كل مجموعة يتجسّد الفن أمامنا بمختلف أشكاله، ونذهب برحلة إلى عوالم مختلفة وعصور ماضية تنسينا هموم الحياة اليومية ومتابعتها، وغالباً ما تكون هذه الرحلات إلى روما القديمة، موطن الدار وحيث يقع مركزها الرئيسي، لكن هذا الموسم وفي مجموعة ربيع وصيف 2016 قرر المديران الابداعيان Maria Grazia Chiuri، وPierpaolo Piccioli  اصطحابنا إلى أفريقيا على طريقتهما الخاصة. 
 
كانت المجموعة غنية جداً بالتفاصيل بالرغم من أنها بدأت بمجموعة من الفساتين السوداء ذات اللون الواحد، لكن من بعدها بدأت تتوالى الطبعات التي استوحيت من الأدغال الأفريقية وبما تحويه من حيوانات كطبعة جلد النمر أو رسومات للزرافات والفيلة وغيرها بالإضافة إلى الرسومات والألون التي تشتهر بها تلك القارة السمراء. 
 
وقد كان هنالك المثير من الأقمشة المُطرزة والمشكوكة كما استبدلا القش الذي ترتديه القبائل الأفريقية بشراشيب من الجلد، الريش، أو الحرير. 
 
وقد تنوعت الأقمشة بشكل كبير لتشمل الشيفون، الدانتيل، الجلد، الصوف، والشبك وغيرها. أما الألوان فقد تدرجت بين الأصفر، الأحمر، الأخضر، الزهري، البيج العسلي، البني، الأسود والأبيض. 
 
أما الإكسسوار والذي كان الجميع متشوقاً لمشاهدته فقد كان بالفعل لافتاً ومميزاً وخاصة المجوهرات من عقود وأساور باللون الابيض وحقائب اليد ذات الأحجام المختلفة. 
 
دار Valentino تعرف تماماً ما تعشقه النساء، لهذا تقدم لهنّ أجمل التصاميم في كل موسم.