مجموعة Saint Laurent لربيع و صيف 2016

بلمسات أنثوية وتيجان ملكية زيّنت رؤوس العارضات في باريس، أراد المصمم هادي سليمان إظهار مجموعة  Saint Laurentبطرق برجوازية مع سيطرة واضحة للون الأسود البرّاق في أغلبية القطع.
 
بكثير من الجرأة والشفافية، تمايلت عارضات Saint Laurent بالفساتين الحريرية البرّاقة المصحوبة بالحبال الرفيعة التي تتألق على أكتاف العارضات مع الفتحات الأمامية المتطايرة التي تظهر مفاتن المرأة من خلال رجليها. فهذه الفساتين عكست أسلوب التسعينات وأتت متناغمة مع قصات معاطف الفرو المتنوّعة.
 
وللسترات الجلدية السوداء حصة في هذه المجموعة حيث تمّ تنسيقها مع السراويل الضيقة والفساتين القصيرة، ناهيك عن السترات العسكرية المميزة. ولم تغب اللمسة الأنثوية المميزة والقوية من خلال التوبات المطبوعة برسومات مستوحاة من عالم الحيوانات. كما برزت الجرأة في عرض الشورتات الجلدية القصيرة وموضة الجينز مع السترات الفضفاضة أو من خلال قصّات الجيليه الواسعة أو السراويل الشبابية القصيرة من ناحية الخصر.
 
وفي هذه المجموعة، أعادت دار Saint Laurent إحياء موضة الأحذية الطويلة من ناحية الساق والمسطّحة على شكل Boots من دون التخلّي عن الصنادل الصيفية المفتوحة خصوصاً مع الفساتين الطويلة البرّاقة والحريرية.