مجموعة Stella Mccartney لربيع و صيف 2016

مزيج رائع من الأناقة والعصريّة، قدّمته المصمّمة الإنكليزية المبدعة Stella Mccartney في مجموعتها المميزة لربيع / صيف ٢٠١٦ في أسبوع الموضة للملابس الجاهزة في مدينة باريس الفرنسية.
 
طغت على التصاميم اللمسات الرياضيّة العصريّة بأسلوب أنيق وحيوي، حافظت فيه المصمّمة على خطوطها المشهورة بها، فشاهدنا الفساتين الطويلة بقصّات مستقيمة وقبّات القمصان المغلقة بنقشة المربعات الهندسيّة أو خطوط عرضيّة متداخلة بأسلوب عصري وألوان صيفيّة قوية كالأحمر، الأخضر، الأصفر والأبيض، وشاهدنا التوبات الضيّقة بستايل الـPolo، مع إضافة لمسات عصريّة ومميزة كالفتحات الصغيرة التي زيّنت التوبات المنسّقة مع تنانير واسعة بطول الركبة بألوان حياديّة كالزهري والأزرق الباستيلي.
 
وبالطبع لم تغب البدلات النسائية التي تشتهر بها Stella عن العرض، ولكن هذه المرة شاهدناها بألوان حياديّة كالأسود والأبيض، وقصّات واسعة وفضفاضة، وبرزت في العرض تصاميم الـVest بقبّات مفتوحة، وكنزات السويتشر الصوفيّة بطبعات دائرية.
 
أما القسم النهائي من العرض فضمّ فساتين طويلة وقصيرة ملوّنة بأقمشة شبكيّة وقصّات غير متناسقة، منها بستايل الكتف الواحد بألوان قويّة وصارخة منها الأورانج، الأصفر والنيلي.
 
الأكسسوارات الأبرز في المجموعة كانت الحقائب الكبيرة التي ماثلت نقشات التصاميم، والنظارات الشمسيّة بنفس ألوان المجموعة.
 
واقتصرت الأحذية على الساندالات الصيفيّة بتصاميم ذات طابع ذكوري.
 
مجموعة غنيّة بالألوان من Stella Mccartney، لاتختلف عن النمط العام للمصممّة، ولكنها بالتأكيد تحمل إضافات جديدة بأسلوب فني ومبدع.