مجموعة Alexander McQueen لربيع و صيف 2016

لطالما كان لمجموعات دار Alexander McQueen نكهتها الخاصة، حيث تكون أشبه بعرض مسرحي ابداعي أكثر من كونها مجرد مجموعة للأزياء، لكن منذ وفاة مديرها الابداعي فقدت الدار الكثير من سحرها، بالرغم من جهود مديرتها لابداعية الجديدة Sarah Burton للمحافظة على هوية الدار، لكن اليوم وبعد 5 سنين على وفاة Lee McQueen شاهدنا إحدى أجمل المجموعات وأكثرها رومانسية. 
 
وعلى ما يبدو فقد حرّرت Burton نفسها من القيود، وأضفت شخصيتها ولمساتها الخاصة على المجموعة التي استوحتها من القرون الوسطى وتحديداً من القرن السابع عشر والعصر الفيكتوري، بألبسته الفخمة والتي تحوي الكثير من الرومانسية والفن. 
 
فشاهدنا مجموعة من الفساتين الناعمة التي زيّنتها الكشاكش المُنسدلة على طولها، كما الفساتين القصيرة اللعوب، والسترات الصيفية الطويلة من الخلف والقصيرة من الأمام، وفي وسط العرض تفاجأنا باستعمالها لقماش الجينز على تصميمن الأول مع سترة مُطرزة بالكاميل وسروال ممزف، والثانية توب قصيرة وسروال. وقد أدخلت بعض العصرية المُبتكرة للتصاميم من خلال دمج قماش الجلد مع الأقمشة المُرهفة كالدانتيل، والشيفون. وقد أرسلت Burton تحية لوطنها من خلال بعض التصاميم المستوحاة من ملابس الجيش البريطاني، وفي النهاية قدمت مجموعة من الفساتين الطويلة التي ننتظر بشوق أن نراها على السجادة الحمراء وقد ارتدتها إحدى النجمات. 
 
لوحة الألون كانت هادئة ولطيفة تنوعت بين تدرجات الزهري الفاتح، البيج، الأسود والأبيض. 
 
مجموعة ساحرة، أنثوية ومُبتكرة نقلتنا بها Sarah Burton إلى أزمنة رائعة وعصور غابرة.