مجموعة Vivienne Westwood لربيع و صيف 2016

كأنها معركة حرب أو كرنفال من الألوان المهرّجة التي طبعت عرض أزياء Vivienne Westwood لربيع وصيف 2016. فهذه الدار التي عوّدتنا على الغرابة والتجدّد مع إنطلاق كل أسبوع للموضة، تبهرنا هذه المرة السيدة ويستوود بمجموعة مستوحاة من قضية إنقاذ مدينة البندقية الإيطالية من آثار تغيّر المناخ. 
 
بتصاميم كرنفالية قائمة على الألوان والقصّات الغريبة، بدت القطع في مجموعة  Vivienne Westwood  واسعة من خلال البذلات الذكورية وسراويل الساتان والمطبّعة الغريبة، فضلاً عن التنانير الطويلة والسترات الجنونية الفضفاضة التي أتت مزخرفة بقطع الأزرار الملوّنة والمختلفة من ناحية الأحجام. كما تنوّعت الأكسسوارات الكبيرة على رأس العارضات من خلال القبّعات والريش والتول المتألق والكثيف. 
 
بالرغم من الجنون المهيمن والثورة في شكل العرضات ومكياجهنّ، لم تبخل علينا  Vivienne Westwood  بالفساتين العصرية غير المتوازية من ناحية الطول، مع قصّة الأكتاف الجامدة والعالية على طريقة موضة  الـ Epaulette ، والمعاطف الملوّنة والمقلّمة مع البرمودا الذي يتخطى حدود الركبة. وكما يبدو من خلال هذا العرض، فموضة البرمودا ستكون بارزة للنساء وللرجال بحدٍ سواء. 
 
ولا يمكن إلا أن نذكر تركيز هذه الدار على عرض المعاطف المبالغ بها من ناحية الحجم، وعدم تركيز قصّاتهم على الأكتاف بشكل مباشر بل من خلال قاعدة مثبّتة وعالية على الأكتاف. 
 
تابعي معنا هذه المجموعة الغريبة وتلمّسي الثورة والعنفوان من خلال القطع التي تعطي انطباع المرأة القوية والرجل الصلب في مواجهة مصاعب العالم.