مجموعة Balenciaga لربيع و صيف 2016

بعد ثلاثة أعوام قضاها كمدير إبداعي لدى دار "بالنسياغا" Balenciaga الأسبانية الشهيرة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها، أسدل المصمم الأزياء الأمريكي من أصل تايواني "ألكسندر وانغ" Alexander Wang الستار عن مجموعة الدار الجديدة لربيع وصيف 2016 وآخر مجموعة له كمدير إبداعي بعد إعلان خبر مغادرته الدار منذ أشهر للتفرغ لماركته الخاصة. 
 
فهل نجح وانغ في عرضه الأخير وأبهر جمهوره الذي انتظر المجموعة بفارغ الصبر؟ اختلف آراء النقاد في وصف المجموعة التي سيطر عليها اللون الأبيض ليعكس هذا اللون الحيوي النقاء والبهجة التي تميّز فصلي الربيع والصيف. 
 
خاطب وانغ جمال القوام الأنثوي وأبرزه بشكلٍ جريء خصوصاً مع الخامات الشفافة، والفساتين الشفافة الجريئة التي تشبه قمصان النوم المنسوجة من أقمشة الدانتيل والحرير الى جانب المعاطف الكبيرة الحجم والطويلة، والسراويل الواسعة والJumpsuit، والCrop Top والشورتات والتنانير. 
 
جاءت معظم الإطلالات مرفقة بصيحات عديدة، مثل موضة الشراشيب وموضة الشبك والبليسه، بأسلوب بسيط وعصري وتنوع في الأقمشة والقصات أبرزت مفاتن القوام الأنثوي بحيويّة مرحة، ونمّت عن الأفكار الخلاقة والمبدعة الذي يمتاز بها المصمّم.  
 
أما الأحذية والأكسسوارات فكانت النقطة الفارقة في المجموعة، فأطلت علينا العارضات بنعال منزلية مسطحة عليها تفاصيل من الزهور الناعمة، وحقائب بيضاء مربوطة على الخصر أو تتطاير منها الشراشيب، وأحزمة وأكسسورات ذهبية. 
 
شاهدي صور المجموعة الجديدة وشاركينا رأيك بها..