مجموعة Issey Miyake لربيع و صيف 2016

في أجواء تشعّ بالحيويّة والألوان، قدمت دار Issey Miyake مجموعتها لربيع / صيف ٢٠١٦ في أسبوع الموضة في عاصمة الموضة باريس، وجاءت المجموعة بتوقيع yoshiyuki Miyamae المدير الإبداعي للدار، والذي اختار المضي بنهجه السابق وتقديم تصاميم تحمل لمسته الخاصّة المتمثلة بالطيّات المنسدلة والقصّات الانسيابيّة.
 
وتنوّعت التصاميم بين التنانير المستقيمة بطول يصل إلى تحت الركبة بقليل، والمنسّقة مع التوبات الشبيهة بالقمصان وبنقشات متماثلة، وشاهدنا الفساتين الصيفيّة بتصاميمها الانسيابيّة وقصّاتها المريحة، والسراويل الواسعة والتي تشبه ملابس النوم المريحة.
 
وطغت على المجموعة الألوان الصارخة والقوية كالأزرق، الأحمر، الأصفر الفاقع، البنفسجي، الأخضر، بالإضافة إلى الألوان الأساسيّة كالأبيض، الأسود والرمادي، وشكّلت الأقمشة الصوفيّة والكريب أساس المجموعة.
 
وخلت التصاميم من النقشات والطبعات باستثناء الأشكال الهندسيّة كالخطوط المستقيمة وصيحة الـBlocks، وبعض الخطوط المموجة والتي أضافت تأثيراً بصريّاً قوياً ترافقت مع حركة العارضات.
 
وأضاف المصمّم لمسة عصريّة بتزيين قبّات القمصان وأطراف التنانير بصيحة الأهداب الرائجة، بأسلوب حيوي وجذاب.
 
ولطّخت وجوه العارضات بلمسات ملونة في منطقة العينين، مع اعتماد تسريحات شعر قبائلية وفوضويّة بعض الشيء.
 
عرض غريب وملفت من Issey Miyake، وبالتأكيد لن يلاقي استحسان الجميع، ولكن من دون شك سيلقى رواجاً بين شريحة معيّنة من عشاق الدار.