مجموعة Giorgio Armani لربيع و صيف 2016

في ختام أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة لربيع / صيف 2016 في مدينة ميلانو الإيطالية، قدم المصمم الإيطالي Giorgio Armani صاحب الـ81 عاماً، عرضاً مميزاً وملفتاً تزامن مع إطلاقه كتاباً يتضمن صوراً لعائلته ومقتطفات من حياته.
 
ولم يبتعد Armani عن كلاسيكيته الأنيقة والمعهودة، ولكنه نجح في هذه المجموعة بإضافة لمسات حيويّة وأنثوية على التصاميم، أغنى التشكيلة وأكسبها طابعا عصريا وجذابا.
 
وبرزت الفساتين القصيرة الفضفاضة نسبياً، والسراويل بقصّة واسعة، والتوبات القصيرة أو الشفافة والمخططة، والبدلات النسائية بلمسات ذكورية واضحة، والمنسقة مع شورتات الخصر العالي أو السراويل الشفافة.
 
وظهرت الحيوية بالخطوط المستقيمة والـPolka، وصيحة الشراشيب التي نجح المصمم بإدخالها بأسلوب جديد وملفت، بانسدالها من قبات السترات أو الفساتين.
 
وطغت الأقمشة الخفيفة والناعمة على التصاميم كالحرير، الشيفون، والكريب. ولم يغب اللون الأحمر عن المجموعة، وإن لم نشاهده بالتصاميم كان حاضراً بالأكسسوارات أو الأحذية. وبالإضافة إلى الأحمر شاهدنا اللون الكحلي بقوة، والأبيض، والفضي الميتاليك.
 
كلاسيكيّة عصريّة وحيوية في عرض مميز لمصمم العريق Giorgio Armani، وبالتأكيد ستلاقي استحسان العديد من السيدات لتنوع تصاميمها وتميّز ألوانها.