مجموعة Mary Katrantzou لربيع وصيف 2016

في كل مجموعة جديدة، تحاول المصممة اليونانيّة الشابة Mary Katrantzou والمقيمة في لندن، إثبات موهبتها المبدعة وقدرتها على الخروج عن نمطها المألوف وتقديم أجمل التصاميم الأنيقة والمميزة.

وهذا مانجحت فيه في عرضها المبهر لموسم ربيع / صيف 2016 في أسبوع الموضة في مدينة لندن الإنكليزية، فبعد أن اشتهرت بإدخال الرسومات الغرافيكية والطبعات المبدعة بأحدث التقنيات، خرجت عن نمطها المألوف في مجموعتها الأخيرة، وقدّمت تصاميم مبهرة  اعتمدت فيها على التطريز الناعم والشك البراق بعرض مستوحى من مزيج من الحضارة الرومانية والهنغارية والبلقانية.

سيطرت على العرض الفساتين القصيرة بتصاميم أنثوية وعصرية، وتميزت بتطريزات الورود الصغيرة، والخرز المشكوك، وقطع الكريستال اللمّاعة، بأسلوب مبدع بمنتهى الدقّة والحرفيّة، وقدّمت المصممة الفساتين القصيرة أيضاً بأسلوب مختلف مزيّن بصيجة الـRuffles الرائجة، ولم تغب الخطوط الهندسيّة المستقيمة عن التصاميم فشاهدناها ببعض التوبات والجاكيتات والفساتين بأسلوب عصري وشبابي.

ورغم هيمنة التطريزات والشك البرّاق، لم تخلو التصاميم من بعض القطع الناعمة والبسيطة التي شاهدناها بالقسم الأخير من العرض بسراويل وتنانير ومعاطف صيفيّة أنيقة، مما أضاف للجموعة تنوّع وخيارات متعدّدة لمختلف الأذواق.

ولفتت الأنظار لوحة الألوان المنوّعة والتي تميّزت بمزيج متناغم من الأزرق، الأحمر، الزهري، الكحلي والأسود التقليدي.

عرض غني ومنوّع من Mary Katrantzou، ستعشقه المرأة المتحررة والعصرية والتي لا تستغني عن الأناقة الملفتة بأسلوب راق ومبدع.