تصاميم تغرد بالحرية في مجموعة Phillip Lim

على غير ما اعتدنا عليه من المصمم Phillip Lim؛ يقدم لنا عبر مجموعة ربيع صيف 2016 مجموعة حرة و منطلقة نوعاً ما تمثلت في طبعات الورود والألوان الطبيعية التي تنوعت بين الأخضر الزيتي و الأخضر العشبي و الأزرق النيلي و البحري الداكن وألوان الأوراق الجافة والرمال الشاطئية مثل البيج الضارب للأصفر. 
 
ويبدو أن هذه المجموعة هي بمثابة "استراحة محارب" للمصمم Phillip Lim بعد عشر سنوات من التصميم الذي كانت دائماً ذات زوايا حادة و خطوط واضحة لا تقبل التأويل يهيمن عليها الأسود والرمادي والأبيض! أما هذه المجموعة فالقصات فيها مسترسلة لتعكس حقيقة روح الطبيعة كما أن الألوان منوعة تنطق بها الخامات الرائعة مثل الحرير الثقيل و الشيفون. 
 
مجموعة مميزة و كبيرة تخلى فيها المصمم عن حذره الدائم و بصمته المسيطرة التي كنا نراها في المجموعات السابقة. أعجبتنا كثيراً المعاطف الربيعية الواسعة والبنطلونات الحريرية عالية الخصر. كما أن أطراف بعض التوبات في الرقبة والأكمام التي يبدو بأنها محاكة يدوياً أضافت لمسة من النعومة والدفء على التصاميم بالإضافة إلى الزركشات التي ظهرت على طول الذراعين. ونختم بالحديث عن الصنادل عالية الساقين المصنوعة من ذات الأقمشة والتي كانت أيضاً عنصراً لافتاً في العرض.