Kate Spade: البصمة راقية ومكلّلة بالأكسسوار

بتصاميم بسيطة وتفاصيل استثنائية مع كل قطعة، لم تغب الأنوثة الراقية عن أولى أسابيع الموضة في نيويورك، وكان لعرض أزياء كيت سبيد نيويورك Kate Spade New York  لربيع وصيف 2016 بصمة خاصة من خلال البساطة في عرض القطع من ناحية القصات أو الألوان. فلا يمكن أن نجد الموضة الصاخبة في القطعة الواحدة. وحدها الورود كانت حاضرة بتفاصيل عديدة وأكسسوارات استثنائية.
 
تتوجّه هذه المجموعة الى المرأة العملية والواثقة من نفسها وأناقتها بسحر التنانير الواسعة المتوسطة من حيث الطول، والفساتين الكلاسيكية التي أتى بعضها بقصات مستقيمة والبعض الآخر واسع من ناحية الخصر، ولم تخلو مجموعة كيت سبيد من التايورات العصرية بألوانها البارزة وروعة تصاميم الجاكيتات مع الأزرار الكبيرة والتنانير المستقيمة والمخرّمة بأشكال من الزهور. أما البذلات الصيفية والسراويل الضيقة التي تصل الى حدود الكاحل أيضاً كانت بارزة خصوصاً مع الجاكيتات الصيفية التي تأتي بأشكال الكاب.
 
من حيث القصّات، لفتتنا كثيراً الفساتين الفضفاضة بالأقمشة الكثيفة والمصنوعة من طبقات عدّة من الأقمشة، كما الفساتين البرّاقة والدانتيل التي تشبه فساتين الكروشيه. فأتت مصحوبة بالجاكيتات القصيرة والجلدية تارة، والجاكيتات الطويلة المتناغمة مع الفساتين الكلاسيكية. وقد لاحظنا التركيز أيضاً على قصّة القبّة الذكورية والمدوّرة، مع تفاصيل الأكمام في معظم الفساتين إذ جاءت واسعة وعريضة ومتوسّطة الطول في بعض القطع والقمصان والتوبات الشبابية الواسعة.
 
كما أتت هذه المجموعة غنية بالألوان المشرقة، فالى جانب الأسود والأبيض والبيج، لفتنا ألوان الأحمر والأخضر الفاتح والأصفر والزهري بمختلف درجاته، بالاضافة الى الأقمشة المطبّعة والمعججة بالقماش الذي يحتوي على الورود والأكسسوارات التي تزيّن خصر العارضات بأحزمة الورود الحمراء والفراشات الكبيرة التي تبشّر بفصل الربيع. وما ميّز هذه المجموعة هو ظهور الحقائب العصرية من ناحية الأشكال والأحجام، فأغنت القطع وجعلتها أكثر حيوية مع الأحذية الملوّنة والمريحة، والنظارات التي تزيّن إطلالة كل امرأة، والقبّعات البرجوازية المختارة لاطلالة مناسبة وصيفية.