نجوم زهير مراد تتلألأ في باريس..

خطف المبدع اللبناني زهير مراد قلوب الجميع عند عرض مجموعته الجديدة من أزياء الهوت كوتور لخريف وشتاء 2015-2016 في آخر يوم من أسبوع باريس للموضة. 
 
عشقه لشكل النجوم وألوان السماء في ظلمة الليل من على شرفة منزله في جبال لبنان، ألهمت مراد هذا العام ليبتكر مجموعة ساحرة فيها الكثير من الشغل الحرفي الرائع والفخامة والثراء. 
 
تألقت العارضات في فساتين مرصّعة بالبرق والتطريزات الفضّية نقلت لنا صورة السماء الليلية بطرق مختلفة ودقة وحرفية مذهلة، وتوهّجت المجوعة الجديدة بكمّ هائل من التطريز اللامع وطبعات المجرات والنجوم المتلألئة والخيوط اللامعة، وبلوحة ألوان تعكس ألوان السماء والفضاء مثل الأسود الكاحل والأزرق الليلي والأرجواني الداكن، الأحمر، الأبيض الفضي والأخضر الزمردي. واستعمل مراد لمجموعته الأقمشة الناعمة مثل الكريب والدانتيل والتول والأورغانزا، والأكثر جرأة وفخامة مثل المخمل والساتان. 
 
أما القصات فأصبحت بصمات مراد معروفة فيها، فرأينا تصاميم فخمة فصلّت أجسام العارضات بشكلٍ جميل، من الفساتين القصيرة والطويلة بالإضافة الى الجمبسوت الذي ذكرنا بحقبة السبعينات مع الكاب والفراء، وتضمنت التصميمات الكثير من فتحات الصدر الواسعة والفتحات الى تصل الى أعلى الفخذ، ولم تخل الإطلالات من الأكسسورات المميزة مثل التاج الذي زين رؤوس العارضات بنجومه والأحزمة الرفيعة على الخصر على شكل نجمات فضية وذهبية. 
 
وللفتاة المقبلة على الزواج، قدّم مراد للعروس فستاناً وصل الى الفخامة الملكية لتتألق وتتلألأ بالكثير من الأضواء وتكون بمثابة نجمة وأميرة متوجة في ليلة العمر.