Alexis Mabille: تصاميم راقية لكل إمرأة

الصورة كانت مختلفة تماماً في عرض Alexis Mabille.. فهذا العام، تحتفل الدار الفرنسية الشهيرة بعامه العاشر.. مسيرة 10 سنوات من أجمل التشكيلات كان القاسم المشترك بينها الفخامة والرقي، والتصاميم المبتكرة التي تجمع بين نعومة وأنوثة المرأة. 
 
ولأن المرأة تترك إنطباعاً لا ينسى عند المصمم، كرّم Mabille هذا العام أهم النساء من فنانات ونجمات عمل معهن وارتدين من مجموعاته، باختيارهن لتقديم مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2015- 2016، لما يملكن من هالة مميزة في الأناقة، والقوة والأنوثة في الوقت نفسه. 
 
تألقت نجمات من الزمن الجميل أمثال Dita Von Teese، وLeslie Caron، وBerenice Bejo، Audrey Marnay، وMounia Oresemane تحت عدسات المصور الفوتوغرافي الشهير Mathew Brooks، وداخل قاعة Paris Opera في العاصمة الفرنسية، ارتدت كل واحدة منهن تصميماً يعبرّ عن شخصيتهن ويليق بعمر كل واحدة منهن من مجموعة Mabille الجديدة للأزياء الراقية التي أطلق عليها اسم Portrait of Women. 
 
تصاميم رومنسية ساحرة تبرز مكامن أنوثة جسد المرأة من خلال باقة رائعة من الفساتين تنوعت بين الطويلة والضيقة وبقصة الساعة الرملية والTuxedo والفساتين المنفوخة الكبيرة التي تذكرنا بزمن السيدات الارستقراطيات. أما أكثر الفساتين التي أثارت الإعجاب وكانت غاية في الإبتكار فكانت موضة الكاب الذي يزيّن الفستان في جزئه العلوي، والورود على الأكتاف، وعقدة الـRibbon  الكبيرة. 
 
وقد تركت التطريزات إنطباعاً فريداً بتفاصيلها الدقيقة من الخرز والكريستال، كذلك الأمر بالنسبة للأقمشة التي تنوعت من الدانتيل والساتان.
 
وفي ما يخصّ اللوحة اللونيّة، طغت على التشكيلة الألوان الكلاسيكيّة كالأبيض، الأسود وألوان الباستيل، وتلك القوية كالأزرق بالإضافة إلى الأحمر والأخضر.