الغرابة والتنوّع في عرض أزياء Jean Paul Gaultier

الغرابة والتنوّع في القصّات سمتان لا يمكن إلا أن يرافقا أزياء  Jean Paul Gaultierفي كل موسم. فهذه الدار استطاعت أن تلفت نظر كل من حضر عروض الهوت كوتور لخريف وشتاء 2015-2016 من خلال تعدّد القصات الفريدة من نوعها وغير المستهلكة لإطلالة مميّزة، تجعل كل امرأة سيدة في عالمها وموضتها.
 
كل قطعة في عرض Jean Paul Gaultier كانت مختلفة عن الأخرى، فلم يرتكز فقط على اللون الأسود بل وضع نصب أعينه دمج الأسود مع الأصفر والبرتقالي والنيلي والبرونزي، فكانت بارزة أقمشة المارينز التي زيّنت أجسام العارضات من كافة الجوانب. ومع تألق موضة الكاب المخملي والفرو والمعاطف الواسعة والمتوسطة من حيث الطول، لم تغب السترات السوداء الجلدية والمميزة بأقمشة الجوخ والمخمل، خصوصاً مع الجوارب العالية والملوّنة على طريقة المارينز.
 
وكانت موضة تنانير الـCrepe الأبرز في هذا العرض. أما موضة الفساتين فلم يترك Gaultier أي تفصيل إلا ووضعها وجمّل فيها القطع، واللافت في ظل هذا التنوّع هو إبراز قصّات الفساتين، والتركيز على القبّة المميّزة ومشالح الفرو مع موضة التطريز، الكروشيه والشراريب التي أضفت طابعاً برّاقاً على العديد من القطع.
 
ولم يتردّد Gaultier بإضافة التفاصيل على كل قطعة، بدءًا من الإستعانة بالريش والزخرفات المتطايرة على أكتاف العارضات، وصولاً الى طبقات الأقمشة الكثيفة والمتداخلة بعضها ببعض. وما يميّز فعلاً عروض أزياء Gaultier أنّه لا يمكن أن يتخلى عن صيحة السروال والقماش الميتاليكي والأكسسوارات المميّزة التي توضع على الرأس والتي كما يبدو ستكون رائجة ومستمرّة في الشتاء المقبل.