جورج حبيقة: الشتاء ينبض بالزهور والأنوثة

الى حفل أرستقراطي بريطاني، يدعوكِ المصمم اللبناني جورج حبيقة الى جلسة للإستماع بالشاي في قصر فاخر وإحياء التقليد البريطاني القديم الشهير في طقوس الطبقات الإجتماعية الراقية. 
 
هي جلسة فنية بامتياز، جسدتهّا بتفاصيلها الراقية والمترفة مجموعة حبيقة الجديدة للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2015-2016 ضمن فعاليات أسبوع باريس للخياطة الراقية. 
 
افتتح العرض، الذي جرى في قصر طوكيو بمجموعة من أثواب الكوكتيل القصيرة مع التنورة المنفوخة وبشكل الجرس، تلتها مجموعة من الأثواب الطويلة المطرزة والمزينة بطرق فنية راقية وبقصات مثيرة. 
 
الروح الربيعية المنعشة لم تغب في خريف وشتاء 2015-2016، إذ برزت من خلال طبعات الورود والتطريز المدهش لبتلات أزهار الياسمين والزنبق والتوت المتدفقة فوق بعضها والتي تناثرت بحرفية عالية أضفت لمسات من النعومة والإنتعاش على الإطلالات، وتفتحت على الأقمشة والخامات الفاخرة التي تنوعت بين الحرير والأورغانزا والدانتيل. وتوسطت خصور التصاميم، أحزمة رفيعة ومزينة بعقدة، أضفت على الأزياء المزيد من الأناقة والترف.
 
وقد لفتتنا في المجموعة، موضة الكاب الناعم في بعض التصاميم والفساتين بقصة الساعة الرملية وقصات الأكمام القصيرة والطويلة، والفتحات الأمامية والجانبية. 
 
طغت ألوان الباستيل المفضلة عند حبيقة على مختلف تصاميم مجموعته. وقد تكرّر استعمال الوردي، الأبيض، والأزرق الفاتح بتدرجاته.
 
واختتم العرض بأجواء رومنسية عكستها إطلالة العروس المميزة بفستانها المبهر المزيّن بالأزهار إضافة الى العديد من الأثواب الطويلة التي تصلح أن تتحول إلى أثواب فرح. 
 
مجموعة حتماً تليق بالسجادة الحمراء، وسنشاهد تهافت النجمات العالميات بالتأكيد على ارتدائها.