أناقة عصريّة متجدّدة في مجموعة "Stella Mccartney"

في أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في العاصمة الفرنسيّة باريس، قدّمت المصمّمة البريطانية الشهيرة "Stella Mccartney" ، مجموعتها لخريف / شتاء ٢٠١٥.
 
"Stella" التي دائماً ما ارتبط اسمها بوالدها الشهير "Paul Mccartney"، مغنّي فريق الـ"Beatles" الأسطوري، نجحت بتحقيق شهرة كبيرة في مجال الأزياء بمعزل عن شهرة والدها العالميّة،ورسمت أسلوب خاص بتصاميمها التي دائماً ما نراها عصريّة وشبابيّة.
 
التصاميم جاءت منوّعة بين المعاطف الكلاسيكيّة الجميلة بقصّات ضيّقة عند الخصر، البعض منها متفاوتة الأطوال، مع بروز معاطف الفرو الصناعي الكبيرة المناسبة لأيام الشتاء الباردة، والفساتين الجذّابة منها الملفت على شكل كنزات صوفيّة سميكة وكبيرة الحجم طويلة تصل إلى الكاحل مع فتحة جانبيّة، منها بقصّة الكتف الواحد، 
 
والبلوزات الرسميّة بقصّات الـ"Peplum" الأنيقة.
 
الطابع الذكوري كان حاضراً في بعض التصاميم كالسراويل بقصّات واسعة وخصر عال، وثنيات عريضة، البعض منها بطول الكاحل.
 
أضافت لمحات أنثوية بالقليل من الشك الناعم الذي شاهدناه في القسم الأخير من المجموعة، ونقشات الورورد المميّزة التي ظهرت في بعض الإطلالات، والأحذية، وحقائب الـ"Clutch".
 
نجحت بتقديم تمازج رائع وغني من الأقمشة المستعملة كالصوف، الكريب، التويد، الحرير، الفرو الصناعي، مع القليل من المخمل.
 
غلبت الألوان الموحّدة على الإطلالات كالرمادي، الأسود، الأبيض العاجي، مع القليل من الزيتي والأزرق الغامق، ولمحات ذهبيّة مشعّة.
 
اعتمدت "Stella" على اللؤلؤ الأنيق والكلاسيكي، ونسّقته بطريقة عصريّة إما على شكل قرط أحادي في أعلى الأذن، أو كعقد ضيّق حول الرقبة.
 
ظهرت العارضات بمكياج ناعم وبسيط، ملائم لتسريحات الشعر الذي جاد معقوصاً برقي كلاسيكي.
 
مجموعة فاخرة وأنيقة قدّمتها الموهوبة "Stella Mccartney" ستعشقها كل سيّدة تبحث عن الأناقة الفخمة بدون الاستغناء عن الرّاحة والعمليّة.