Balenciaga: التميزّ والفرادة والجمال

طرح مصمم الأزياء الكسندر وانغ أحدث تصاميمه ضمن مجموعة أزياء "BALENCIAGA" لخريف وشتاء 2015. وكما عودتنا الدار العريقة، جاءت المجموعة التي تم عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس مبهرة وراقية تجسدّ إبداع هذه الدار ولمسات المصمم المبتكرة. 
 
تميّزت المجموعة الجديدة بالتصاميم الرائعة، التي تنوّعت ما بين السراويل الرسمية المنسّقة مع السترات ذات قصّة الأكمام والأكتاف المنفوخة، وبين الفساتين التي تنتهي أسفل الركبة. كما كان حضور مميز للتنانير العالية الخصر على شكل الفقاعة، إضافة الى المعاطف بقصات عريضة والسترات المدورة. 
 
تصاميم خلاقة قدمها وانغ جعل كل قطعة بمثابة تحفة فنية وجههّا "لسيدات المجتمع والأرستقراطيات و النساء الملكيات" كما قال هو شخصياً، بدءاً من التطريزات والخامات المترفة التي استخدمها في التصاميم. 
 
فرأينا الياقات الواقفة من الفرو أو من الأحزمة العريضة والياقات المدورة على العنق وياقات الجيوب للفساتين والفتحات المثيرة عند الصدر أو المكشوفة من الأكتاف. 
 
أما التطريزات فجاءت إما من الفضة أو الباييت مع بعض النقشات من الخطوط العريضة. أما الأقمشة فتنوعت بين الفرو والصوف والجوخ والتويد. 
 
أما فيما يخص الأكسسوارات، برزت الأحذية والجزمات والقفازات الجلدية والبروش والشالات والأقراط والحقائب، مع الألوان الأحادية الداكنة. 
 
وحضر عرض أزياء Balenciaga مجموعة من المشاهير من بينهم النجمة ليدي جاجا، وفرانسوا هنري بينو زوج النجمة العالمية سلمى حايك ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان برفقة زوجها مغني الراب كاني ويست.