أناقة عمليّة مبتكرة في تصاميم "Celine"

في سادس أيام أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة باريس الفرنسيّة، والذي صادف يوم المرأة العالمي، قدّمت دار أزياء "Celine" الفرنسيّة العالميّة مجموعتها لخريف / شتاء ٢٠١٥.
 
المجموعة جاءت بتوقيع المديرة الإبداعيّة للدار المصمّمة الفرنسيّة "Phoebe philo"، التي صرّحت قبل العرض أنمجموعتها رومانسيّة عمليّة ممتزجة بقليل من السوداويّة الساحرة،وتصاميمها تحاكي المرأة الحرّةوالجديّة في الوقت نفسه.
 
أطلّت العارضات بتصاميم بقصّات مبتكرة ومريحة بطريقة انسيابيّة، اتّسمت بالرومانسيّة العمليّة الساحرة، وتنوّعت بين الفساتين الحريريّة والصوفيّة الناعمة، والقمصان والبلوزات الحريريّة الأنثويّة المفعمة جاذبيّة والمزيّنة بأكمام كبيرة متدليّة على شكل أجراس،والسراويل بقصّات واسعة، وشاهدنا المعاطف بعضها بقبّات وأكمام فرو كبيرة وبارزة، أو بأزرار مفتوحة على الأكتاف.
 
لمحات عصريّة لفتت الأنظار إليها، وظهر اهتمام "Phoebe" بأدقّ التفاصيل ابتداءاً من الأوشحة المزيّنة بكرات كبيرة من الفرو، وورود الدانتيل المتألّقة التي زيّنت العديد من التصاميم بدقّة متناهية، وانتهاءً بالنقشات الحيوانيّة كالزيبرا، ورسمات الثعالب والقطط والأرانب التي طبّعت القنصان الحريريّة.
 
الأقمشة الفاخرة مزيج من الكريب، الموهير، الصوف، الحرير، الجلد، الفرو، أمّا الألوان الأساسية فشملت الأسود، الأبيض، مع نفحات من الأحمر، الأورانج.
 
الأحذية تميّزت بين السنيكرز الرياضي المريح، أو موديلات بجلود شبكيّة رصّعت بالأحجار البرّاقة، وبرزت الحقائب العمليّة الملوّنة بأحجام كبيرة جدّاً.
 
ظهرت العارضات إما بوجوه خالية نوعاً ما من المكياج، أو باطلالات دراماتيكيّة بظلال عيون بلون أخضر مزرّق وأحمر شفاه فاقع.
 
مجموعة رائعة قدّمتها دار أزياء "Celine" العريقة والفاخرةلعاشقات تصاميمها، شملت تنوّع مبدعبمزيج من الراحة والأناقة والابتكار.