"Vivienne Westwood"... فانتازيّا فوضويّة بامتياز

في أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة المقام في العاصمة الفرنسية باريس، قدّمت المصمّمة البريطانيّةVivienne Westwood مجموعتها لخريف شتاء 2015 – 2016.
 
ضجّت صالة العرض بموسيقى الروك الصاخبة، وامتلأت بالزينة الميتاليك الذهبيّة والفضيّة في جو لامع وبرّاق، وكما عوّدتنا "Vivienne" قدّمت عرضاً غريباً ولافتاً للنظر، مليئاً بالابتكارات التي يصعب علينا استيعابها، وجاء الحدث الأبرز في العرض بظهور عارضين شباب بأظافر مطليّة وتصاميم نسائية من فساتين وغيرها.
 
التصاميم جاءت فوضويّة، متمرّدة وثائرة، بقصّات ديناميكيّة وجريئة، متنوّعة بين الفساتين بقبّات وأكتاف متدليّة والمفضّلة لدى "Vivienne"، والسراويل الواسعة نسبيّاً بثنيات عريضة في أسفلها، والبدلات النسائية والبلايزر بقصّات واسعة وملامح ذكوريّة واضحة، بتركيز على قصّة الأكتاف التي جاءت بشكل عريض، والتنانير منها القصير، والمتوسّطة الطول، ومنها بستايل الـ"Fringe" ذكّرتنا بأزياء هاواي المنعشة.
 
تعدّدت النقشات والطبعات بين التقليدي والبسيط بطريقة مخطّطة أو مربّعة، وبين الورود والزخرفات التي جاءت متداخلة باستعراض مبهر. لوحة الألوان جاءت غنيّة منها الأحمر، الأسود، الرمادي، البني والأبيض، وتمازجت الأقمشة المستعملة بين الكريب، الصوف، الحرير.
 
وظهرت القبّعات المرتفعة التي أصبحت آخر صيحات الموضة بعدما ارتداها النجم "Pharrell"، والأحزمة الجلديّة المنسّقة إما على الخصر العالي، أو المنخفض، وشاهدنا الأحذية الجلديّة بمقدّمة مدبّبة بكعب أو بدون كعب، وظهرت لمسات "Vivienne" الجنونية في تسريحات الشعر بشكل فوضوي، وفي المكياج الغريب، فرسمت أغصان أشجار على وجوه العارضات، ووصلت الحواجب بطريقة ظهرت فيها بشكل حاجب أحادي.
 
مجموعة فانتازيّة بقوّة أقل ما يمكن وصفها بالجريئة والفوضويّة قدّمتها المصمّمة المبتكرة "Vivienne Westwood"، أظهرت فيها حسّها الابداعي المجنون.