عرض Elie Saab لسيدة واثقة وحالمة!

الكل كان بانتظار عرض Elie Saab في أسبوع الموضة الباريسي وقد جاء بكل بساطة خيالياً! عوّدنا المصمم اللبناني على الأسلوب الرومنسي والأنثوي لكن مجموعة خريف وشتاء 2015-2016 اتخذت منحى أكثر صلابة هذه المرة فجمعت بين النعومة والقوة. مشت العارضات على المنصة وكأنهن محاربات بلباس عسكري مفعم بالأنوثة. 
 
كعادته، اعتمد Elie Saab قصات مستقيمة وأنيقة تمدح قوام المرأة بطريقة مميزة. انقسمت المجموعة إلى جزئين، الأول إلى تصاميم عملية وتتماشى مع مناسباتكِ اليومية، الجزء الثاني يمثل الفساتين الطويلة للمناسبات الرسمية.
 
رأينا أولاً البزات بلون أحادي، تصميم الـ Jumpsuit الذي يضفي طابعاً عصرياً وكلاسيكياً بعض الشيء، الفساتين القصيرة المفعمة بالديناميكية،  الفساتين بطبعات غرافيكية نابضة بالحياة ولن ننسى بالطبع الأسلوب العسكري الذي اتخذ نفحة أنثوية من خلال الفساتين بقصات مفرغة والحزام الرفيع الذي مدح خصر العارضات. لفتنا الأسلوب البوهيمي الذي ترجم بالفساتين الحريرية المنسدلة بطبعات ملونة. أكثر ما أحببنا هي البزات المستقيمة المزينة بالورود الحمراء والزرقاء.
 
ثم جاء دور الفساتين الخيالية، التي نحلم بها كلنا، المطرزة بطريقة ناعمة عند القسم الأعلى كما برز الدانتيل الأنيق والتول الجذاب. 
 
لن ننسى معاطف الفرو وفساتين الجلد الذي منحت التصاميم طابعاً دراماتيكياً وساحراً.
 
الألوان كانت غنية بدءاً من الأسود، الأحمر الداكن، الزيتي العسكري، الأزرق والكحلي. 
 
نتشوق لرؤية هذه التصاميم ضمن إطلالات النجمات في مناسباتهن وعلى السجادة الحمراء!