عرض Issey Miyakeوالقصات العصرية

لا نعرف من أين نبدأ، فأسبوع الموضة الباريسي شهد عرض إستثنائياً في يومه الثالث! نتكلم عن مجموعة Issey Miyake للأزياء الجاهزة لخريف وصيف 2015-2016 بالتحديد! عرض لا مكان للمل فيه، تصاميم خاطفة تملء المنصة بألوانها، أحجامها وطبعاتها الديناميكية. 
 
التركيز كان على القصات المميزة، الواسعة والجذابة، فكل تصميم حمل معه أسلوب فريد لا يمكن تجاهله. إطلالات وكأنها لوحات من الزمن القديم تتألف من تصاميم بألوان أحادية ومختلفة وبقماش أنيق ومطبع بنقشة أنيقة فما رأيكِ بارتداء تنورة واسعة صفراء، مع سترة بأكمام واسعة باللون الأحمر الداكن ووشاح تلقينه على كتفيك باللون الأخضر مثلاً؟
 
هذا ليس إلا البداية، فالعصرية اتخذت أساليب أخرى فرأينا السراويل الواسعة والأخرى الضيقة والمطبعة بنقشات هندسية بألوان زاهية. الأبرز كان المعطف على شكل فستان أو الـ dress coat.
 
لا شك بأن القصات هي نجمة هذا العرض إنما الأقمشة الثقيلة والأنيقة ترجمت هذه الأفكار المبدعة بأفضل طريقة. برز أيضاً معطف الفرو الملون الجذاب.
 
الألوان كانت متنوعة والذي ميّزها هو المزج الأنيق والمرح بين هذه التدرجات في إطلالاتٍ واحدة، برز البنفسجي، البرتقالي، الأخضر، الازرق والأصفر.
 
لفتتنا تسريحة الشعر التي لم تأتي أقل عصرية عن التصاميم فبرز فرق على شكل مثلث من الأمام. أما الماكياج فكان مرتكزاً على سحنة نقية مع ظلال عيون بألوان زاهية كالأصفر عند طرف العين الخارجية.