Lanvin تقدم أجمل مجموعاتها وتستوحيها من كازابلانكا

من دور الأزياء التي ننتظر إبداعاتها بشوق كل موسم هي دار Lanvin الفرنسية، حيث ومع كل مجموعة تقدمها تُظهر الكثير من الإبداع والأفكار الخلّاقة والمتميزة، ومجموعة خريف وشتاء 2015-2016 التي تم عرضُها في باريس ضمن أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة استحقت كل الانتظار وكانت الأجمل على الإطلاق. 
 
فقد قرر المدير الإبداعي للدار AlberAlbaz أن يعود لطفولته وللمدينة التي ولد فيها لتكون مصدر وحي لهذه المجموعة، وحين تكون هذه المدينة هي كازابلانكا المغربية فإنك ستجد فيها كُل الإلهام الذي تحتاجه، فهي من أكثر المدن الغنية بحضارتها وألوانها، بأزيائها التقليدية وبتفاصيلها المعمارية الفنية، وكل ذلك انعكس على المجموعة بطريقة فنية ابداعية. ورأيناه يتجسد على السراويل التي صُممت على هيئة "شراويل" وعلى المعاطف المُقلمة والتي استوحيت من الرداء المغربي التقليدي، ومن "الشراشيب" التي زينت الحزمة، أو استخدمت كإسسوارت من أقراط، وعقود، وكذلك في الزخرفات على الأقمشة الحريرية والملونة.
 
كما كان هناك إحساساً قبلياً إستوحي من الصحارى في درجات الألوان الترابية كالبيج والبني، الأحمر الداكن، وفي طبقات الملابس المتعددة التي نُسقت فوق بعضها البعض، ولم تخل المجموعة من الطابع البوهيمي والذي يُعتبر أحد المواضيع الأساسية في موضة الشتاء المقبل، حيث كان هناك بعض التصاميم المستوحاة من السبعينات لكن قُدمت بطريقة مُبتكرة هذه المرة. وفي نهاية المجموعة عرضت تصاميم من أقمشة برّاقة مشكوكة بالترتر بطريقة غير متناسقة، تعمدها Albaz فهو على حد قوله يخشى المثالية. وهذه التصاميم أضافت بُعداً جديداً لما اعتدنا عليه في دار Lanvin. 
 
الإكسسوارت جريئة وأساسية في هذه المجموعة، إن كان من الأحذية الجلدية الفاخرة التي وصلت حد الكاحل أو الركبة، كما حقائب اليد والكتف بتصاميمها المتنوعة، وكذلك العقود والأقراط التي بالغ بأحجامها، والأجمل كانت الأحزمة الجلدية التي بدت وكأنها جزء من التوب حيث التفت حول الخصر وصولاً للعنق كياقة. 
 
وليست المجموعة فحسب التي كانت غنية ومؤثرة بل الصف الأول أيضاً حيث امتلأ بأهم مشاهير العالم من أمثال Catherine Deneuve، Kim Kardashian وزوجها Kanye West، Kriss Jenner، Solange Knowles، Kelly Rowland وغيرهم... 
 
كلما أمعنّا في تفاصيل هذه المجموعة كلما اكتشفنا المزيد من الإبداع والإبتكار، وكلما عشقنا تصاميم دار Lanvin بشكل أكبر.