Roland Mouret: تصاميم كلاسيكية بنفحة عصرية

عودتنا دار Roland Mouret على الأناقة والبساطة فأتت مجموعة خريف وشتاء 2015-2016 للأزياء الجاهزة مفعمة بالكلاسيكية بطابع عصري وحيوي، فعنوان هذا العرض هو بدون شك الأناقة المفرطة.
 
التصاميم أتت بمعظمها بسيطة ومستقيمة إنما تخللتها قصات مفرغة جذابة خاصة عندما تتزين بقماش شفاف أسود الذي غطى القسم الأعلى من الجسم. برزت الفساتين القصيرة والتي تصل إلى طول الركبة، التنانير القصيرة والطويلة والمفرغة عند الطرف، البزة الملونة المؤلفة من سروال ضيق وسترة طويلة يتوسطها حزام رفيع! 
 
كما رأينا المعطف الذي يأتي على شكل فستان. أما التصميم الأجمل بنظرنا فكان التنورة الجلدية المستقيمة أو الـ Pencil skirt مع القصميص الجلدي القصير الزيتي! الطبعات العرافيكية زينت بعض التصاميم إنما بطريقة ناعمة وبأسلوب ناضج. 
 
الأقمشة تميزت بالكلاسيكية وأتت نابضة بالأناقة، فرأينا التوييد، القماش الشفاف والجلد.
 
أما الألوان فتنوعت بين الأسود، الأحمر، الزيتي، الأزرق، الأحمر والبرتقالي.
 
اللافت أن الأحذية إقتصرت على تصميم واحد ألا وهو الحذاء الجلدي الذي يصل إلى طول الكاحل أو الـankle boots وأتت بتدرجات مختلفة كالأسود والأزرق. 
 
اللمسة الجمالية أتت بدون شك بسيطة للتماشي مع أسلوب التصاميم فبرز الماكياج الحيادي المرتكز على سحنة مشرقة مع عينين نضرتين أما تسريحة الشعر فكانت مالسة مع تموجات خفيفة جداً ما أضفى طابعاً عفوياً وطبيعياً.