Alexis Mabille تصاميم رياضية بأسلوب أنيق

قدم مساء أمس دار Alexis Mabille الفرنسي عرضه لموسم خريف وشتاء 2015-2016 في باريس ضمن أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة، وأكثر مالفتنا في هذا العرض أنه كان أشبه بامتداد لمجموعة الصيف لكن بقالب أكثر عصرية وقوة. 
 
فكانت المجموعة مزيج زكي بين الألبسة الرياضة والألبسة المسائية، بين إطلالات الشارع المتمردو وبين الأناقة الفرنسية الكلاسيكة، ولم تخل من إحساس آسيوي شرقيوقد عبر عن كل ذلك من خلال الأقمشة القطنية التي استعملها عل الفساتين القصير، وعلى السراويل الضيقة والمعاطف، كما من خلال الربطات التي زينت التصاميم حيث استبدل الخيوط التقليدية بسلاسل معدنية، كما من الحقائب الكبيرة التي حملتها العارضات على أكتافهن. أما اللمسات الشرقية الأسيوية فكان ظاهرة على التنانير والقمصات "الملفوفة" Wrapped clothes، كما على بعض الأقمشة الحريرية المُزركشة، أما لااناقة الباريسية فكانت واضحة في القصّات الأنيقة كما في المعاطف المحددة الخصر، وفي الأقمشة الفضية اللامعة التي استخدمها على الفساتين. 
 
لوحة الألوان هادئة برزت فيها تدرجات الرمادي المختلفة، كما الزهري الهادئ، الأزرق الداكن، الأسود كما الفضي. والإكسسوارات تنوعت بين حقائب الكتف الظهر، الأحذية الصيفية Sandals، كما أحزمة الخصر التي ركز عليها بشكل كبير، وكذلك الأقراط المتدلية والأساور الكبيرة. 
 
مجموعة ناضجة لـ Alexis Mabille دلّت على حرفة عالية في الخياطة، كما على إبداع وتجدد بالتصاميم، وعكست بشكل لافت ذوق وأسلوب إمرأة هذا العصر اللذان يجمعان بين الأناقة والعملية.