تصاميم بروح حسيّة ومتمرّدة في مجموعة Guy Laroche

أطلقت بيت أزياء "Guy Laroche" الفرنسيّة العريقةمجموعة أزياء خريف / شتاء ٢٠١٥ للألبسة الجاهزة في أسبوع الموضة في مدينة باريس الفرنسيّة.
 
العرض جاء لافت بتوقيع المصمم الأميركي الشاب "Adam Andrascik" في أول مجموعة له كمدير ابداعي لدار "Guy Laroche"، ببراعة مثيرة للإعجاب نجح المصمّم بتصاميم حسيّة ومتمرّدةمستوحاة من حقبة الثمانيّات في خليط ومزيج مبهر من الأقمشة والقصّات.
 
جاءت المجموعة بموديلات، وقطع مختلفة التصاميم، تنوّعت بين الفساتين الصوفيّة الملتصقة بالجسمبطول متوسط يصل إلى تحت الركبة، والتنانير التي ظهرت بطريقة مقطّعة،وطغت الفتحات العالية في الفساتين والتنانير مبرزةً جاذبية وغموض، وشاهدنا الكنزات والتوبات بقبّات مفتوحة على شكل "V"، والقمصان الأنثويّة الشفافة،والسراويل الطويلة بقصّات ضيّقة نسبيّاً.
 
مساحة كبيرة أفرزت للسترات والمعاطف الضيّقة، بقصّات مختلفة الأبرز منها للجاكيتات بستايل الـ"Biker"، وتمايزت التصاميم بدمج الأقمشة بطريقة معاصرة مظهرةً حسّ الشباب النابض.
 
الإبداع في التفاصيل ظهر في التركيز على الأكتاف والأكمام، والفتحات المثيرة بعضها عند الأكمام، أو في قصّة الظهر، والطبعات التي رأينا فيها التأثير الآسيوي بقوة، والأحزمة التي جاء بعضها بطريقة ملتصقة بالتصاميم.
 
تمازجت الأقمشة بكياسة وجمال وتعدّدت بين الجلد، الصوف، الفرو، الشيفون، الترتر، القليل من المخمل.
 
لوحة الألوان كلاسيكيّة بين الأسود، الكحلي، الرمادي، الأبيض، مضيفاً بريقاً مشعاً للتصاميم بلمحات ذهبيّة وفضيّة.
 
غلبت الجزمات الجلديّة على الأحذية بأطوال مختلفة.
 
غابت الأكسسوارات عن منصّة العرض، وظهرت العارضات بتسريحات "PonyTail" البسيطة.
 
طابع بسيط وسلس غلب على العرض كما تعوّدنا من دار أزياء "Guy Laroche"، لكن باتجاه جديد ورؤية عصريّة ظهرت فيها روح المصمّم الأميركي الشاب "Adam Andrascik".