"Trussardi".. روعة الأناقة الجلديّة المعاصرة

 
قدّمت المصممّة "Gaia Trussardi" المديرة الإبداعيّة للعلامة التجاريّة الإيطالية "Trussardi"، مجموعتها لخريف  شتاء 2015 - 2016 في أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة ميلانو الإيطالية.
 
مجموعة أنيقة وناضجة قدّمتها دار "Trussardi" التي بدأت في تصنيع القفازات الجلديّة فقط عام 1911، لتكبر وتتحول إلى امبراطورية في عالم الأزياء.
 
وصفت "Trussardi" تصاميمها "بالجوهريّة والنقية"، وظهر عشقها للأقمشة الجلديّة بوضوح، فشكّل الجلد العنوان الأبرز والأقوى للمجموعة، بمهارة واضحة نجحت المصمّمة بالمعادلة الأصعب بتقديم بمجموعة كلاسيكية ولكن معاصرة في الوقت نفسه.
 
وجاءت العديد من التصاميم بقصّات مستوحاة من أزياء الطيران الحربيّة، امتلأت منصّة العرض بالمعاطف التي زيّنت جيوبها بالفرو البارز، والسترات والبدلات النسائية والـ"Jumpsuits"، والسراويل والفساتين بقصّات رومانسية فاتنة نجحت بإضافة لمسات من الستايل الـ"Edgy" بالأقمشة الجلديّة المستعملة، لمحات من حقبة الثمانيّات رأيناها في القصّات كالتناير والكنزات الصوفيّة الكبيرة الحجم والمحاكة على شكل جدائل، والتوبات بقبّات عالية.
 
خلت التصاميم من الطبعات والنقشات باستثناء بعض التموجات الخفيفة الي شاهدناها في الـ"Cardigan" الصوفيّة، وأظهرت "Trussardi" جمال وشكل الجسم الأنثوي بالأحزمة المنسّقة عند الخصر فوق المعاطف.
 
الأقمشة كان فيها الحضور الأكبر للجلد كما ذكرنا، والصوف، الموهير، الفرو، الكريب.
 
الألوان شتويّة بقوّة بين الأسود، البني، الرمادي، القليل من الزيتي والبيج.
 
أما الأحذية فجاءت جلديّة كاجوال وأنيقة تنوّعت بين الجزمات المتوّسطة الارتفاع والـ"Ankle Boots".
 
الشعر مربوط بتسريحة "Ponytail"، مع لمسة من التألق بشفاه داكنة جداً، وكالعديد من العروض رافقت النظارات الشمسيّة بعض الإطلالات. 
 
تصاميم بأناقة جلديّة لا تشوبها شائبة ستعشقينها سيدتي، إن كنت من محبّات أقمشة الجلد الفاخرة، ومن صاحبات الستايل العصري الكلاسيكي والعملي.