Peter Dundas يودّع Emilio Pucci بمجموعة رائعة!

كان عرض Emilio Pucci مساء أمس مختلفاً على جميع الأصعدة، حيث كانت المجموعة مُبتكرة، جريئة، غنية، شخصيّة، وكانت الأخيرة من تصميم المدير الإبداعي للدار Peter Dundas، حيث أنه سيترك منصبه لدى الدار بعد 6 سنوات من الإبداع فيها. 
 
وقد استطاع Dundas خلال فترة عمله لدى Pucci أن يضيف الكثير للدار الإيطالية، ويجعل منها المفضلة للكثير من النساء والنجمات حول العالم، بسبب تصاميمه الرائعة والتي تجمع بين الأنوثة، والجرأة، بين الأناقة والروك أند رول، وبين الصخب والهدوء.
 
مجموعة خريف وشتاء 2015-2016 التي قدمها مساء أمس كآخر مجموعة يصممها للدار، كانت من أجمل ما قدمه حتى اليوم، وكأنه أراد أن يترك بصمة تستمر طويلاً جداً بعد رحيله، خصوصاً أنها كانت شخصية جداً استوحاها من عالمه الخاص ومن والدته، ومن بُرجه الفلكي، وأبراج عارضات الأزياء الشهيرات اللواتي حضرن لدعم صديقهن المُقرب ودارهن المفضل مثل Anja Rubik، Natasha Poly، Eva Herzigova، Izabel Goulart، وغيرهن...
 
وإلى جانب ذلك كله رأينا عناصر الدار الأساسية أيضاً في المجموعة، مثل الألوان القوية والرسومات الفنية، كما استوحى من فترة السبعينيات وإحساسها البوهيمي، ومن القرون الوسطى وأزياء الفرسان والأمراء فيه. وقد استعمل أقمشة متنوعة أبرزها كان الشيفون، الفرو، المخمل، الكريب، الصوف والجلد. ورأينا مجموعة مميزة من الفساتين القصيرة والتي باتت مرتبطة بالدار والتي سنراها بالتأكيد بكثرة على السجادة الحمراء، وكذلك الفساتين الطويلة ذات القصّات المسقيمة والأكمام الطويلة والزخرفات والتي تعكس هوية دار Pucci بشكل كبير. 
 
الإكسسوارت كانت رائعة في المجموعة وخاصة الأحذية المُبتمرة التي قدمها مثل تلك التي وصلت للركبة، إما من المخمل المُطرز بخيوط ورسومات ذهبية، أو من الترتر البرّاق، كما أحذية الكاحل مع الكعوب المعدنية الفضية، أو الأحذية الرسمية الأنيقة. وكذلك مجموعة الحقائب المستوحاة من السبعينيات مع الشبابشيل، والنظارات الشمسية ذات الإطار المستدير. 
 
دار Emilio Pucci ستفتقد لإبداع Peter Dundas، كما أننا سنشتاق لمجموعاته للدار، بإنتظار ما سيستلمه بعد ذلك، فهل يعود لدار Roberto Cavalli الذي عمل فيع سابقاً كما تقول الشائعات، أم أنه سيؤسس داره الخاصة؟!