"Jil Sander"... كلاسيكيّة معاصرة بامتياز

في أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة ميلانو الإيطالية لخريف شتاء 2015 - 2016 طرح المصمّم "Rodolfo Paglialunga"، مجوعته الثانية لدار أزياء "Jil Sander".
 
كما في الموسم السابق أبهرنا "Rodolfo" بعرض قمّة في البساطة، بطابع كلاسيكي أنيق بامتياز.
 
مع امتلاء منصّات العروض الأخرى بالتطريزات والكريستالات والأقمشة البرّاقة والألوان الصاخبة، اختار المصمم البساطة الراقية الكلاسيكيّة بلمسات عصريّة مبدعة، وتألق بتقديم مجموعة بعيدة عن البهرجة، طغت فيها القصّات البسيطة، والخطوط النظيفة والواضحة.
 
إلى جانب الأناقة والكلاسيكيّة تميّزت التصاميم بالاحتشام بأسلوب مفعم بالجاذبيّة، فامتلأت منصّة العرض بالفساتين والتنانير المتوسطة الطول بقصّات أنثويّة ناعمة، إلى جانب البدلات النسائية والسراويل الكلاسيكيّة بقصّات متوسّطة العرض، منسّقة تحت الفساتين، أو مع جاكيتات البلايزر بألوان متباينة، وقمصان حريريّة بقبّات مفتوحة على شكل V بستايل راق وعملي وحيوي.
 
ظهر التركيز الأبرز في المعاطف الشتوية الرائعة الجمال بالرغم من بساطتها، بقصّات كلاسيكيّة تصل إلى تحت الركبة، البعض منها بقبّات عريضة بلمسة حقبة السبعينيّات، ورأينا الفرو الملوّن في عدّة معاطف.
 
غابت النقشات والزركشات واقتصر العرض على  بعض الطبعات على شكل الخطوط المائلة شاهدناها بالكنزات بقبّات عالية.
 
إستخدم الكريب، الحرير، الموهير،الصوف الناعم، جلد الغنم، القليل من الفرو والجلد والشيفون.
 
لوحة الألوان الأساسيّة الأسود، الكحلي، الزيتي، العاجي، مع لمسات غير متوقّعة من الزهري والأورانج والأصفر والأحمر.
 
الأحذية جاءت ملائمة للتصاميم وتنوّعت بين الجزمات العالية بمزيج من الجلد و الـ"Suede"، وبعض الموديلات بفتحة في المقدّمة، وتميّزت الحقائب بالألوان والأحجام.
 
نجح "Rodolfo" بالمحافظة على روح دار "Jil Sander" بتقديم مجموعة بسيطة غير صارخة بتصاميم عمليّة ومميّزة، مع اهتمام بالتفاصيل بطريقة مبسّطة وعصريّة ستعشقها المرأة الكلاسيكيّة الأنيقة.