برادا: قصات غريبة وألوان الباستيل الهادئة

كعادتها، تمكنت العلامة التجارية "برادا" Prada الشهيرة ومصممة الدار ميوتشيا برادا من لفت الأنظار وتقديم مجموعة لشتاء 2015-2016 مليئة بالتصاميم الفريدة والملفتة. 
 
وسبب تميّز تصاميم برادا هذا العام، التركيز على التصاميم بالأشكال الهندسية والطبعات المميزة. كيف طبقّت هذه التصاميم؟ فكرّت برادا كما قالت في كواليس عرضها في ميلانو، في المرأة وما تحبه من ألوان وتزيينات والقصات. فقامت بمزج رائع للأقشمة والخامات وألوان الباستيل الفاتحة. 
 
رأينا الأخضر مع الأزرق والوردي والبرتقالي والرمادي مع لوحات فنية إبداعية، وأقمشة جامدة متداخلة ومتنوعة من الفرو الى الجيرسيه والنيوبرين والجلد، وطبعات عديدة منها المنقوش بمربعات أو الكلاسيكية. 
 
ضمّت الموديلات المستوحاة من الستينات والسبعينات بامتياز التايورات بالسترات القصيرة والمزينة بصفان من الأزرار، والفساتين القصيرة بقصتها المستقيمة والمنقوشة، والمعاطف المتوسطة الطول، والبلوزات ذات الياقات العالية..
 
أما الأكسسوارات فكانت السمة البارزة في العرض، من الزخرفات المتنوعة على القطع، الى الكفوف العالية التي رافقت بعض التصاميم الغريبة، الى الأحذية اللماعة، وطبعاً لا ننسى الحقائب التي تمتاز بها الدار وتعشقها النساء بموديلاتها الرائعة والراقية.