أناقة عصريّة وبسيطة في مجموعة "Emporio Armani"

في أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، قدمت دار "Emporio Armani" الإيطاليّة، مجموعتها للألبسة الجاهزة لموسم خريف / شتاء 2015 – 2016.  جاء العرض بعنوان "الألوان المتقاطعة Crossing Colors"، وهو ماغلب على الإطلالات، فتقاطعت الألوان بصورة جميلة وملفتة، وظهر الطابع الذكوري القوي في معظم التصاميم الذي نادراً ما يستغني عنه المصمّم الإيطالي "Armani"، ولكنه جاء بانسيابية أنيقة وعصريّة.
 
حافظ "Armani" على أسلوبه الذي عوّدنا عليه، فتميّزت المجموعة بالقطع الأساسية، الباذخة، بشكل بعيد عن التكلّف، وتنوّعت التصاميم بين السراويل بقصّات نظيفة، منها الفضفاضة التي تصل إلى الكاحل، والفساتين والتنانير الواضحة المعالم، وبالطبع برزت البدلات النسائية الجميلة المشهور بها "Armani"، وجاءت الجاكيتات بقصّات حادّة، قصيرة أومتوسطة الطول، والمعاطف الواسعة. الفرو كان حاضراً كما في معظم العروض، وبرز بألوانه الصارخة.
 
طغى الأسود في القسم الأخير من المجموعة بإطلالات رسميّة طغى عليها طابع البساطة، تميّزت بالشك الناعم، وقطع الكريستال البرّاقة، مع لمسات من الأبيض رأيناها في القمصان بقبّات كلاسيكيّة.
 
إعتمدت الدار نقشة الـ"Ikat" البوهيميّة، والطبعات المربّعة، وزيّنت العديد من الجاكيتات والفساتين والقبّات والأكمام الشرائط المعقودة الكبيرة "Bows"، والكشاكش، وبعض الأزرار البارزة.
 
الأقمشة مثيرة للاهتمام تميّزت بالتويد، المخمل، الفرو، الكريب، الصوف، أما أبرز اتجاهات الألوان تمثّلت في الرمادي، الأسود، البنفسجي، والأحمر التي ظهرت متقاطعة في العديد من التصاميم.
 
شاهدنا الكفوف الجلديّة، وبعض النظارات السوداء الكبيرة، بحواف ملوّنة، وتنوّعت الحقائب بالأحجام والألوان.
 
ظهرت العارضات بتسريحات شعر قصيرة، مع أحمر الشفاه القاني.
 
عرض غنيّ بالتصاميم الجديّة قدّمه "Armani"، وخاطب فيه المرأة العاملة الأنيقة، القويّة، الواثقة من نفسها.