مجموعةTod’s عنوان للأنوثة والأناقة معاً

ما زلنا نواكب أبرز عروض الأزياء من أسبوع الموضة في ميلان للأزياء الجازهة لخريف وشتاء 2015-2016. ومحطتنا الآن عند عرض Tod’s. عنوان هذه المجموعة يتألف من عنصرين: الأنوثة والأناقة. تصاميم نابضة بالكلاسيكية الأنيقة من حيث القصات البسيطة، الألوان الهادئة والأقمشة الجميلة كما لم تتوان عن إبراز الطابع الأنثوي بكل جوانبه أكان من خلال التنانير الواسعة والأخرى القصيرة أو الحزام الرفيع الذي مدح قوام العارضات.
 
مجموعة تتوجه إلى السيدة الحازمة والتي تدرك في الوقت نفسه أسرار أنوثتها وتحب إبرازها بطريقة ناعمة وراقية! 
 
التصاميم بمعظمها كانت تنانير تصل إلى طول الكاحل أو فساتين أقصر بقليل كما برز السروال الواسع والبزة بألون متطابقة. بدون شكّ، المعطف الطويل وبقصات مستقيمة كان كحبة الكرز فوق قالب الحلوى!
 
الألوان عبرت عن هدوء ورصانة، فرغم ظهور الطبعات الغرافيكية بدت التصاميم بغاية التناغم والرقة. لوحة الألوان اندرجت بين البيج، الأبيض، العنابي، الكحلي، الرمادي والأسود.
 
أما الأقمشة فكانت العنصر الأهم في هذه المجموعة، رأينا الفرو إنما بأسلوب ناعم بعيد عن الإطلالة الدراماتيكية، الصوف الأنيق الذي يتماشى والمناسبات الأكثر رسمية، الجلد المطبع برسومات ملونة، الأقمشة الشفافة الأنثوية والأقمشة المعدنية المفعمة بالجاذبية والعصرية. 
 
الأحذية أخذت طابعاً عملياً ومريحاً، فرأينا الاحذية بدون كعب والأخرى بالاسلوب الذكوري.  
 
إعتمدت العارضات أحمر الشفاه بلون عنابي حار مع تسريحة شعر مالسة لإطلالة بسيطة إنما عصرية!