خريف حيوي ونابض في مجموعة "Just Cavalli"

في ثاني أيام أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة ميلانو الإيطالية، شاهدنا عرض أزياء "Just Cavalli" لخريف - شتاء 2015 - 2016، حيث أبدع المصمم الإيطالي "Roberto Cavalli" في تصاميمه.
 
المجموعة جاءت منسجمة، خريفيّة، حيويّة، بروح الحداثة والعصريّة، بأجواء ساحرة واستثنائية، تناسب المرأة العمليّة القويّة، المتألقة في إطلالتها.
 
التصاميم متنوّعة وغنيّة، وأكثر ما أعجبني هي الفساتين الطويلة بقصّات بسيطة، منسدلة بنعومة راقية، ومطرزة بفن وابداع، وشاهدنا الفساتين والتنانير القصيرة بقصّاتها المستوحاة من حقبة السبعينيّات، والمعاطف بأطوال مختلفة، وجاكيتات الفرو الضخمة التّي أضافت فخامة للمجموعة، والبلوزات بقبّات كلاسيكيّة أو قبّات عالية، والقمصان الأنثوية الشفّافة، والسراويل بقصّة واحدة تصل إلى الكاحل.
 
نسّقت بعض القمصان والسراويل المتماثلة بالطبعات، وبرزت الجاكيتات الجلدية المنسقة مع السراويل الجلدية.
 
لم يستغن "Cavalli" عن لمسته الأساسية المتمثلة بالزخرفات والتي جاءت متنوعة بين الأزهار منها على شكل قلوب، أو أشكال هندسيّة.
 
اهتمام خاص بالتفاصيل، ظهر بالريش الذي زيّن العديد من الإطلالات، والحقائب، وأضاف لمسات حادّة بالزينة المعدنيّة البرّاقة والجذّابة، والسحابات البارزة.
 
الأقمشة غنيّة بين الموهير، الكريب، الريش، الحرير، الفرو والصوف الملون والقليل من الدانتيل.
 
الألوان خريفية، نابضة بالحياة في الوقت نفسه، غلب عليها البوردو بتدرجاته، الاصفرالخردلي، الأسود ، الأبيض العاجي، البني.
 
الأحذية ملوّنة بموديل الـ"Ankle Boots"، البعض منها بأربطة.
 
كالعادة رافقت النظارات الشمسية بعض الإطلالات، وبرز الأكسسوار بالأطواق المزيّنة بأحجار كبيرة ملونة، وأشكال هندسيّة مميّزة.
 
الشعر انسدل على الأكتاف بطريقة مبلّلة وطبيعيّة، واختار "Cavalli" إضافة سحر وجاذبيّة بمكياج العيون السموكي الكلاسيكي.
 
بإيجاز امرأة "Roberto Cavalli" تعشق الموضة والأناقة، عمليّة، واثقة من نفسها، جريئة في اختياراتها.