Philipp Plein يهدي مجموعته للإمرأة القوية!

إستطاع مصمم الأزياء الألماني Philipp Plein وخلال فترة قصيرة في عالم الأزياء أن يرسم لنفسه خطاً وأسلوباً معينين في الموضة، نستطيع أن نصفه بالجريء، المتمرد، والمُثير. حيث وفي كل مجموعة يقدمها يلجأ لاستخدام المواد نفسها التي أصبحت كهوية بالنسبة للدار، عارضات أزياء شهيرات من الطراز الأول، القصّات الجريئة، إحساس "الروك أند رول"، وعروض الأزياء المُبهرة.

مجموعة خريف وشتاء 2015-2016 التي قدمها في ميلان مساء أمس ضمن أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة استجمعت جميع العناصر التي ذكرناها سابقاً وكانت موجهة بشكل كبير للإمرأة القوية وذات الأسلوب الطاغي، حيث رأينا الكثير من القصّات المتمردة التي تمثلت في الفساتين القصيرة والضيقة، وفي السراويل الجلدية الملتصة بالجسم، وفي الأحجام الكبيرة للمعاطف أو الكنزات وكذلك العبارات المباشرة التي شكلت موقفا ًواضحاً مثل كلمة "Warrior" وتعني "محاربة".  كما كان هنالك الكثير من الجرأة في التصاميم حيث كشفت عن مناطق كثيرة من الجسم من خلال الفتحات التي زينتها لاسلاسل المعدنية، وأسلوب الروك أند رول كان حاضراً بقوة أيضاً، وبدا واضحاً من خلال المسامير التي رصّعت الأقمشة والإكسسوارت، والسلاسل، وطبعاً اللون الأسود الذي كان طاغياً.

الأقمشة تنوعت بين الجلد، الصوف، الفرو الذي رأيناها على المعاطف الثقيلة، ما قماش الشيفون، والكريب، أما الألوان فقد اقتصرت على الأسود والأبيض مع مرور خفيف للبرتقالي والأصفر الذي كسر رتابة لوحة الألوان. أما الأحذية فقد اقتصرت على أحذية الكاحل ذات الكعوب المسطحة "Ankle Boots" بعضها من الجلد مع أحزمة معدنية، وبعضها زُينت بالمسامير الفضية، ومجموعة الحقائب كانت كبيرة تنوعت بين حقائب الظهر، حقائب الكتف، أو تلك الرسمية الصغيرة.

بالرغم من أننا رأينا بعض من القطع التي ذكرتنا بأسلوب Versace، وأُخرى بأسلوب Saint Laurent، غير أن مجموعة Philipp Plein لخريف 2015 كانت الأقوى والأكثر تميزاً حتى الآن، ووضعت المصمم الألماني على خارطة المصممين المبدعين.