جرأة وفن متمرّد في مجموعة "Fausto Puglisi"

قدم المصمم الإيطالي "Fausto Puglisi" مجموعته لخريف – شتاء 2015-2016  في أسبوع الموضة للملابس الجاهزة  في مدينة ميلانو الإيطالية.


وصف "Fausto" مجموعته بأنها تمثّله وتعبّر عن شغفه بالحياة، فنجح بخلق مزيج من مميّز وخلّاق بين لمسات ثمانيّات هوليوود التي يعشقها، ونفحات مستوحاة من أيام الإمبراطورية الرومانية، لاحظناها بالاكسسوارات بشكل خاص.

 

كما هو متوقّع وكعروضه السابقة، جاءت المجموعة بستايل "Edgy" قوي وجريء جداً، ما بين الـ"Punk" والملكي، طغت الإثارة والجرأة بقوّة على التصاميم، التي كشفت مساحات كبيرة من الجسم، بالفساتين القصيرة المشكوكة والمزركشة، أو الطويلة بفتحات عالية جداً، والـ"Crop Top" المرصّعة بالأحجار والزخرفات المعدنيّة.


التنانير قصيرة ملفوفة ومتفاوتة الطول، بعضها جلدي، وظهرت لمسة كلاسيكيّة بالقمصان الحريرية بقبات مغلقة، ورأينا السراويل الجلديّة، والجينر الـ"Bleached"، وتنوّعت المعاطف والبلايزر بالطول والقصّات، وبرزت الجاكيتات الجلديّة بستايل الـ"Biker".

 

برع بأسلوب مختلف ومميز في الزخرفة، والشك، وامتلأت التصاميم بالأزرار الإنكليزيّة، الـ"Studs"، والطبعات المربعة، ونقشة الـ"Zebra" بألوانها التقليدية الأبيض والأسود وألوان أخرى.

 

فرز مساحة كبيرة للأكسسوارات المصنوعة بفن واتقان مبدع، وأتوقع أن تلاقي رواجاً كبيراً،  كالسلاسل الذهبية والنحاسية المزيّنة بأحجار ضخمة ملونة وقلادات بارزة علقت في الرقبة أو على شكل أحزمة انسدلت عند الوركين، والأقراطا لكبيرة المتدليّة من أذن واحدة.
 

الأحذية ملفتة تنوّعت بين الجزمات التي تصل لفوق الركبة، أو لمنتصف بطة القدم، مزيّنة بالأزرار المعدنيّة، أو نقشات الـ"Zebra" كبقيّة التصاميم، وبعض موديلات الـ"pumps" الملونة، مضيفاً الجوارب الشبكيّة

الأقمشة غنيّة بين الجلد، الجينز، الكريب، الحرير، الموهير.


تلاعب بالألوان بطريقة ساحرة بين الأخضر، الأسود، الزهري، الأبيض، الأصفر،البيج، وبعض الأزرق.

 

مجموعة "Fausto Puglisi" قمّة في الجرأة، عصريّة، متمرّدة، شبابيّة، لن تجرؤ العديد من النساء على ارتدائها، لكن بالتأكيد سيجمع الجميع على موهبة "Fausto" ورؤيته المبدعة وفنّه المتمرّد.