ماري كاترانتزو: تحفة فنية وإبهار بالتصاميم

الإبداع والموهبة التي تتميز بها ماري كاتراتنزو خصوصاً بالاهتمام بالأقمشة والأزياء المطبعة الخاصة أكسبتها شهرة كبيرة في عالم الأزياء واستطاعت أن تبني سمعتها بين النجمات العالميات اللواتي عشقن إطلالاتها الحيوية وسرّ تميزها.
 
لخريف وشتاء 2015-2016، شهد عرض المصممة اليونانية تقديم مجموعة أقل ما يقال عنها أنها إستثنائية بالأناقة والإبداع والأنوثة. 
 
تلاعبت كاترانتزو بالطّبعات والأقمشة والطيّات هذا الموسم، فكان التركيز الأول على موضة الـ Ruffles أي الكشاكش التي زيّنت أسفل التنانير التي اتت متوسّطة الطول وبعض السراويل. 
 
صممت المجموعة باستخدام المقتنيات في الأدوات الصناعية كالبلاستيك والأشكال الهندسية والمعدنية فرأينا قطع مثل التنانير ذات أشكال هرمية والمنحوتة، وتضمنت باقي التصاميم قصات بسيطة مع العديد من التطريزات والنقشات المستوحاة من الورود، والسترات بقبات عنق الفرو والأخرى المزينة بأزرار والفساتين مع القصة الجذابة على الصدر ككورسيه ضيقة والمعاطف الكبيرة.  
 
توجهت كاتراتنزو الى الشابة العصرية العملية والأنيقة التي لا تخشى الأفكار المبتكرة مثل القطع التي تضمنّت فرو المينك والتطريزات بأحجار الكريستال البراقة. أما لوحة الألوان فأبدعت المصممة بمجموعة مفعمة بالألوان الدّيناميكيّة والمشرقة مثل الأحمر والأزرق والأصفر والكحلي والبني والبنفسجي وغيرها..