Roksanda Llincic......قوّة بالألوان واحتشام بأناقة

في أسبوع الموضة في العاصمة البريطانية لندن، قدمت المصمّمة الصربيّة الموهوبة "Roksanda Llincic" مجموعتها للملابس الجاهزة لخريف / شتاء ٢٠١٥.
 
نجحت المصمّمة في أخذنا برحلة غامضة بخريف ملوّن، مليئة بتصاميم ذات جمال خاص وساحر، ووصفت "Roksanda" مجموعتها بأنها لم تكن مستوحاة من حقبة أو فترة معيّنة بل جاءت ملهمة بمزيج من المشاعر والعواطف.
 
التصاميم جاءت غنيّة ورائعة، محتشمة بأناقة، ملائمة لموسم الشتاء البارد،رغم قوة ألوانها ظهرت أنيقة ومتناغمة، بطبعات لأمواج سميكة.
 
تميّزت بالمعاطف الجميلة المحاكة بإتقان، مع غياب للفساتين القصيرة، وبروز الفساتين والتنانير الـ"Midi" التي تصل إلى تحت الركبة، بقبات عالية وأكمام طويلة،والحصّة الأكبر كانت للفرو الذي رأيناه في معظم الإطلالات.
 
أغنت القسم الأخير من المجموعة بإضافة بتلات من الأورجانزا فوق فساتين الحرير السوداء، مضيفة أنوثة وشياكة.
 
بدأت المجموعة بالأقمشة السميكة لتنتقل إلى أقمشة أخف مع استمرار العرض، ومنحت المساحة الأوفر للفرو الملون،  واستخدمت الصوف السميك، الجاكوارد، التويد، مع حضور بسيط للجلد.  
 
خلت التصاميم من الإطلالات بلون أحادي، باستثناء البعض باللون الأسود، وقدّمت ألوان جريئة وقوية ضمّت بالإضافة إلى الأسود، البنفسجي، البوردو، درجات من الزهري، الأورانج، الازرق الياقوتيوالرمادي الموشح.
 
التفاصيل اختيرت بعناية وتميّزت بالأحزمة الجلدية المزيّنة بصفائح معدنيّة كبيرة، مركّزة على إبراز الخصر النحيل.
 
الأحذية صممت بألوان تماثل ألوان المجموعة، نسّقت بعضها مع جوارب صوفيّة، وجاء البعض منها مزيّناً بقماش الـ"Suede"، والحقائب اقتصرت على موديلات "Clutch" كبيرة مصنوعة من الفرو.
 
لفت نظري موديلات الشعر الجميلة بستايل "Retro"، وأحمر الشفاه باللون الأحمر القاني.
 
مع هذا العرض الجميل والأنيق الذي قدمته "Roksanda"، ليس من المستغرب الشعبيّة التي كسبتها بين أشهر النساء الراقية بالعالم من الدوقة "Kate Middleton"، و "Michelle Obama" ونجوم هوليوود "Charlize Theron"، و"Keira Knightley".