Peter Pilotto.....شتاء حيوي وساطع

قدمت دار أزياء "Peter Pilotto" مجموعتها للألبسة الجاهزة لخريف / شتاء ٢٠١٥ في أسبوع الموضة في لندن.
 
التصاميم جاءت بتوقيع المصمّمان الموهوبان "Peter Pilotto" و "Christopher de vos".
 
وبتصريح صحفي أكد الثنائي أن الجموعة مستوحاة من ألعاب البورد الكرتونية القديمة، المليئة بالسلالم والأفاعي، وهذا ما كان ظاهراً في الطبعات التي زيتنت العديد من التصاميم.
 
قدّم المصمّمان ٣٦ اطلالة، جاءت بعيدةً عن الألوان الشتويةبألوان ساطعة ومبهجة، وتصاميم حيّوية، متنوّعة بين الفساتين والتنانير بخصر عال، بقصّات الأربعينيّات الكلاسيكة والتي تصل إلى تحت الركبة، مبرزةً تفاصيل الجسم بأناقة ورقي، مع القليل من فساتين الجاكوارد القصيرة التي تميل أكثر إلى حقبة الستينيّات، والكنزات بعضها بقبّات عالية أو مستديرة، والبعض بياقات القميصالذكورية، ورأينا المعاطف الملفتة بقصّات مزدوجة عند منطقة الصدر، مصمّمة  بالسحابات أو الأزرار الفضيّة البارزة الدائريّة والمربّعة، وزيّنت الفرو على القبّات، وعلى شكل رقعات.
 
طغت الطبعات المرسومة بأشكال هندسيّة، البعض منها معرّجاً، وبرزت العديد من التصميمات المخرّمة بإتقان وفن، مع تطريز غني ومبدع، وخرز متداخل بطريقة متشابكة.
 
تجانست الأقمشة بين الكريب، الجاكوارد، الصوف السميك، الموهير والفرو.
 
أما بالنسبة لماهية الألوان شكّل الأبيض أساس المجموعة مع بعض التصاميم بالأسود،وتداخلات من الألوان البراقة كالفوسفوري، الأزرق، الأخضر، الزيتي، والأورانج الفاقع، التي أضفت حيوية على التصاميم.
 
لم تخلو الاحذية من نفس الالوان الجذابة التي تميّزت بها المجموعة، لكّنها جاءت بتصميم واحد بموديل الـ"Ankle Boots" وطبعات مزركشة.
 
وحافظا على بساطة في المظهر مع تسريحات بسيطة اقتصرت على الشعر المنسدل، والغرّة الجانبية، ومكياج ناعم وطبيعي. 
 
نجح المصمّمان بتقديم تصاميم جديدة بالتأكيد،ونماذج لعوبة مليئة بالطاقة، وإطلالات بسحر حاد ستعشقها المرأة الحيويّة.