عرض Osman : مهرجان الأقمشة

اليوم الثالث من أسبوع الموضة اللندني للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2015-2016 حمل عروض مميزة وشيقة ومن أبرزها عرض Osma. الجديد في هذه المجموعة هو تقيد المصمم  باعتماد ثلاث ألوان فقط: الأبيض، الأحمر والأسود. فجاءت التصاميم بسيطة وأنيقة. أراد التقيد بثلاثية الألوان هذه ليولي إهتماماً أكبر إلى الأقمشة ويسند إليهم دور البطولة في عرضه! فبرز تنوع غني من الأقمشة بدءاً من المخمل، الحرير، الجلد والفرو.
 
إستُهل العرض بالمجموعة البيضاء، التي ذكرتنا بالشتاء الأبيض الناصع وما يجلب معه من سحرٍ! ثم أتت التصاميم الحمراء لتعيد الدفء إلى الأجواء وختاماً كان ملك الألوان الأسود! 
 
كل مجموعة من هذه الثلاث عبّرت عن أسلوب مختلف من حيث القصات. رأينا أولاً الأسلوب الكلاسيكي مع قصات واسعة، سراويل قصيرة، فساتين واسعة ثم برزت فساتين الدانتيل والتصاميم الضيقة والقصات المفرغة كما رأينا الأقمشة الشفافة، الشراشيب والتطريز الناعم. أكثر ما أحببنا هو المعطف الأحمر من الفرو والمعطف الأسود بطبعات معدنية! أساليب مختلفة إنما تجمع عنصر واحداً، ألا وهو البساطة والخفة. فحتى الأقمشة الأكثر ثقلاُ بدت خفيفة وتمايلت بطبيعية على أجساد العارضات.
 
لفتنا الأحذية الأنيقة التي تصل إلى طول الكاحل والأخرى على شكل جوارب! 
 
أخيراً، اعتمدت العارضات الفرق الجانبي في تسريحة الشعر التي أضفت أناقة على الإطلالة كما اكتفت بماكياج ناعم وخفيف.