Rocha Simone: لمسة من الفن والإبداع..

Louise Bourgeois الرسامة والنحاتة الأميركية الفرنسية ومن كبار فناني النصف الثاني من القرن العشرين التي حققت شهرتها بعد أن استوجت أعمالها من حياتها الشخصية  والتجارب على أبعاد نفسية متشابكة تكشف في جوهرها عن مكنونات النفس البشرية المعقدة. النهضة التي أحدثتها بورجوا في التعبير عن الأنوثة، إستوحتها المصممة البريطانية سيمون روشا في عرضها الجديد في لندن لخريف وشتاء 2015 لإضافة لمسة من الفن والإبداع. 
 
الأقمشة المستخدمة كانت مفتاح هذا العرض، فلطالما كانت الخامات الملفتة الأحب على قلب سيمون روشا فرأينا الكثير من الأورغنزا والمخمل مع أشكال متموّجة، والحرير والدانتيل والتويد والشيفون.
 
تميّزت المجموعة بفساتين تزيّنت أطرافها بالكشكش، وأغلبيتها مطرّزة ومطبوعة بالأزهار والطبيعة، وقطع اتسمت بطبعة المربّعات والكثير من الأشكال الهندسية الرائعة. كما إستعانت المصمّمة بأقمشة Sheer التي لعبت من خلالها لعبة الشفافية، مما زاد من حدّة الرومانسية والجرأة. 
 
تخللّ العرض السراويل القصيرة والواسعة بأسلوب الـ Culotte وموضة السترات الطويلة ذات الطول المتوسّط المنسّقة مع السراويل بقصّة الكابري والفساتين بنفس الطول المطبعة، والتصاميم المستوحاة من الكاب الواسع، والمعاطف الطويلة ذات الأكمام المنتفخة السوداء والأخرى المطبعة باللون البني والأسود.
 
القطع جاءت بمعظمها حادى بسبب طبعاتها القوية باستثناء بعض الفساتين الأنثوية المزدانة بذيل طويل والفساتين السوداء الحريرية المزدانة بالكشكش والدانتيل.