Julien Macdonald عاشق لموضة الشبك

فساتين متنوّعة من حيث القصّات ومطبّعة بأقمشة الساتان والتول والترتر والموسلين، كانت إلهام المصمّم Julien Macdonald الذي أبدع في عرض مجموعته الجاهزة لخريف وشتاء 2015 في لندن.
 
اختار  Julien Macdonaldالإبتعاد عن الألوان القوية، كاسراً تقاليد المبالغة والأزياء المزعجة للنظر. فأتت الألوان مكلّلة باللون الأسود ومصحوبة بالأحمر والفوشيا والأخضر والنيلي بما تحمله من أناقة في رسم القطع الأخرى، بألوان الأبيض والفضي اللمّاع. 
 
سيطرت على المجموعة موضة الأقمشة اللمّاعة خصوصاً في أغلبية القطع ذات القصّات الكلاسيكية والضيقة، مع ما تحمله هذه القطع من إضافات مميّزة وأقمشة ممزوجة بعضها ببعض، بدءاً من التول والدانتيل والسلاسل المتناثرة وقصّات الشبك على الصدر والأكتاف، خصوصاً في الفساتين الضيّقة المتمايلة بين السحّابات الوسطية والفتحات الأمامية التي زيّنت الفساتين على أجسام العارضات. كما أضاف Macdonald العديد من الخيوط الشبيهة بشبكة العنكبوت والأحزمة العصرية والأكمام الطويلة الجلدية والأخذية المترابطة بالحبال التي زيّنت أرجل العارضات.
 
وبدا واضحاً في هذا العرض، عشق Macdonald لموضة التطريز للفساتين التي تناسب الإطلالة الليلية، والتي حرص من خلالها على إبراز أناقتها بجاذبية مطلقة ومن خلال عرض مفاتن المرأة بأنثوية راقية، من دون إهمال ضرورة انتقاء الأكسسوارت الناعمة والربطات التي تغطّي عنق العارضات براحة وجمال.