رحلة في الإلهام مع Michael Kors

أبدع المصمم الأميركي "Michael Kors" في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف/ شتاء ٢٠١٥.
 
ونجح "Kors" في أثرنا في عالم غايةً في الأناقة وبحسب تصريحه فإن مصدر إلهامه كان مزيجاً بين دوقة وندسور"Wallis Simpson"، في ثلاثينيّات القرن الماضي، وأيقونة الأناقة "Babe Paley" في الستينيّات، والفاتنة "Carolyn Kennedy" في التسعينيات.
 
القصات انسدلت على أجسام العارضات بانسيابية وأنوثة، تيّورات وفساتين وتنانير قمّة في الشياكةأحاديّة اللون أو مطبّعة بنقشات، زيّنت بعض التصاميم بالريش الناعم المطرز على أشكال ورود، ولم يستغن عن الكنزات الصوفية، مع إبراز مفاتن الخصر النحيل بالأحزمة الجلديّة الرفيعة.
 
تميّز العرض بالبدلات بقصّة البيجامات البسيطة،مضيفاً طابعاً رسمياً بتطريزها بقطع الكريستال.
 
لم تغب السراويل عن المجموعة، فجاءت بقصّات عريضة طويلة أو تصل إلى منتصف الركبة، بإطلالات ذكوريّة أتقن إبرازها بأنثويّة عمليّة.
 
المعاطف تنوّعت بين الفرو، والكلاسيكية بقصات عسكريّة، وقصّة رداء الـ"Cape"، رأينا البعض منها مزيّناً بالكريستال أيضاً، أو مطرزاً بخيوط ذهبيّة. 
 
الفرو كان حاضراً بقوة وزيّن القبّات والأكمام والحقائب والجيوب، وتفنّن "Kors" بتنسيق شالات الفرو الكبيرة، تحت الأحزمة الجلدية بأناقة ملفتة.
 
اختتم مجموعته بأربعة فساتين طويلةتليق بالمناسبات الرسميّة منها ملفت جداً بقصّة التوكسيدو تنسدل بأنوثة على شكل فستان،أو بكلاسيكيّة أنيقة وبسيطة باللون الفضّي البرّاق.
 
الأقمشة المستعملة غنيّة بين الكاشمير، التويد،الحرير، الموهير، الداماسك، وفرو الثعلب والمنك.
 
لوحة الألوان خريفيّة، غلب عليها العسلي، البيج، البني، الرمادي، التركواز الغامق والأسود، مع لمسات ذهبيّة وفضيّة.
 
غلبت أحذية الأوكسفورد الجلديّة اللمّاعة، وكالعادة أبدع "Kors" بتصاميم الحقائب الجلديّة، فجاءت رائعةبمختلف الأحجام والألوان.
 
مجموعة رائعة قدمها "Kors"، ستعشقها جميع النساء، خاصّة المرأة العاملة، وصاحبة الشخصيّة القويّة التي تبحث عن أناقتها دون الاستغناء عن الراحة والعمليّة.