Prabal Gurung ...يجمع بين الدفء والأنوثة

من جديد تميّز مصمم الأزياء النيبالي الأميركي الشاب "Prabal Gurung" بمجموعته لخريف/شتاء ٢٠١٥ في أسبوع الموضة في نيويورك.
 
التشكيلة تليق بجو الشتاء وبرده، ولكن العنوان الأبرز كان الجمع بين التناقضات، فشهدت التصاميم مزيجاً ضمّ الأنوثة والكاجوال والجرأة بأسلوب جميل، مما أضاف لمسة من التفرد على المظهر. 
 
تلاعب "Prabal" بالأقمشة والنمازج والقصات بطريقة عصرية، وتقنية بسيطة في الخياطة، وركّز على أسلوب تنسيق فساتينرقيقةومرهفة، مع المعاطف الشتوية المزينة بالفرو بشكل ظاهر، والكنزات الصوفية السميكة مع التنانير الحريرية، مبرزاً بذلك أنوثة نادراً ما نراها في الاطلالات الشتوية الثقيلة.
 
ونجح بتشكيلة جميلة من الفساتين، جاءت بفتحات جانبية تصل إلى أعلى الفخذ، وياقات على شكل قصة"V"  مفتوحة، لكن بطريقة جذابة بعيدة عن الابتذال، زيّن بعضها بزخرفات أوراق الشجر،وبعضها بشك برّاق، ومنها بأكمام طويلة وقصة فضفاضة بعض الشيء. 
 
ولم يقتصر "Prabal" على ادخال الجلد الأسود الكلاسيكي، بل أضاف جرأة باعتماد الجلد الأحمر.
 
وبالطبع كان هناك حضورللبدلة النسائية المستوحاة من ملابس الرجال والـ"Jumpsuits"، والرائجتان بقوة منذ مدة، مضيفاً "Prabal" طابعاً أنثوياً بادخال بسيط للدانتيل وبعض الشك الناعم.
 
واتضح الغنى الكامن في التشكيلة مع تنوّع الأقمشة المستعملة وهو أكثر ما أعجبني في العرض، حيث تجدين الصوف والجلد والفرووالمخمل، وفي نفس الوقت الأقمشة الناعمة والمرهفة كالدانتيل والشيفون والحرير.
 
أما من ناحية الألوان، فطغى الرمادي بتدرجاته الهادئة، مع الألوان المحايدةكالأسود والبيج والأبيض، وحضور قوي للأحمر الداكن والصارخ أيضاً.
 
فضّل  "Prabal" لعارضاته مكياج ناعم بالكاد يلاحظ، مع تسريحات بسيطة اقتصرت على الشعر المنسدل بطبيعية ملائمة لروح العرض.
 
واعتمد على الكلاسيكية في الأحذية بكعب عال، زيّن معظمها شرائط أنيقة.
 
وفي المحصلة ضمّت مجموعة "Prabal Gurung"، تصميمات هادئة ملائمة لمختلف المناسبات الاجتماعية، اختاري منها ما يلائم ذوقك وشخصيتك.