جان بول غوتييه: حفلة زفاف مليئة بالمفاجئات

بعد اعتزال عملاق الموضة جان بول غوتييه العمل في مجال الملابس الجاهزة بعد 38 عاماً قضاها في هذا المجال والإنصراف كلياً الى الأزياء الراقية، كان من الطبيعي أن تكون الأنظار متجهة الى عرض المصمم لربيع وصيف 2015 للأزياء الراقية ضمن أسبوع الموضة في باريس..فهل كان على قدر التوقعات؟ دون أدنى شك..
 
من يتابع مسيرة المصمم المشاغب، لا ينتظر إلا عرضاً مثيراً للجدل ومليئاً بالإبتكار والتصاميم الفريدة الغريبة الجريئة والعصرية..وهذا ما حصل تماماً منذ الإعلان عن عنوان العرض لهذا العام.."واحد وستون طريقة لتقولي نعم"..هل أدركت ما هي المفاجئة التي تنتظرك؟ أهلاّ بكم الى حفل زفاف غريب ومليء بالمفاجئات منذ لحظة ظهور أول عارضة على أنغام White Wedding. فالعروس عند غوتييه لا تهتم بأن تكون شبيهة بالأميرات وبالطابع الكلاسيكي، إذ ظهرت ترتدي الشورت القصير مثل اللانجري مع تنورة طويلة ومفتوحة من التول الشفاف وبتسريحة شعر هرمية الشكل على شكل مثلث ضخم يقف على قمته تمثالا صغيراً للعروسين. 
 
تنوّعت بعدها المجموعة، فشملت تصاميم عديدة وفريدة بقصّات غير متجانسة أحياناً وتقليدية مع لمسة من الجنون أحيان أخرى. فبرزت التنانير الطويلة والمنفوخة والبدلات الرسمية وفساتين الزفاف الملونة التي تمتزج فيها أقشمة عديدة مثل قماش الجينز مع التول والساتان، والOverall والفساتين القصيرة المتأرجحة بين الجانب الأنثوي النابض بالحياة والكلاسيكي، ومجموعة من فساتين السهرات بألوان براقة ومطبعة. 
 
ولفتنا في هذه المجموعة القبعات التي لبستها العارضات مع الأوشحة التي غطتّ رؤوسهن، والقفازات الفريدة من التول والطرحات المتعددة التي زينّت رؤوس العارضات. 
 
ليس غريباً أيضاً عند جان بول غوتييه الاستعانة بعارضات أزياء كبيرات في العمر فمهنة عرض الأزياء لا تقتصر على الشابات فقط، فقد أبدع المصمم بتقديم تصاميم زفاف تناسب أعمارهن وغير تقليدية..
 
المفاجآت لم تتوقف هنا، وبدلاً من أن يختتم العرض بفستان زفاف، أطلت العارضة الشهيرة ناعومي كامبل بكامل إثارتها لتمثل باقة ورد العروس! فعلياً بدت كامبل كباقة ورد رائعة ملفوفة بالقماش الشفاف والCellophane. 
 
صحيح أننا رأينا العديد من تصاميم الألبسة المشابهة سابقاً، إلا أن غوتييه يملك السرّ والسحر لجعل عروضه دائماً مليئة بالفرح والبهجة.