تفاصيل مُدهشة ترسم مجموعة Valentino

الثنائي الإيطالي الأكثر إبداعاً Maria GraziaChiuri، وPierpaolo Piccioli قدما أمس مجموعة استثنائية لدار Valentino في باريس ضمن أسبوع الموضة للـ Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2015. الحب كان عنوان المجموعة العريض ومصدر وحيهما الأساسي. 
 
وعند التصميم كانت مقولات لشيكسبير ودانتي عن الحب تمُر بمخيلتهما، واستخدما بعضا منها على شكل تطريز على الفساتين والتصميمات، غير أن رسومات الفنان الرومانسي صاحب الرؤية المتفائلة بالحياة Chagall كانت الأكثر تأثيراً، وقد ترجمت إلى طبعات رائعة على الأقمشة وأحيتها بطريقة غنية. 
 
وللفلوكلور وخصوصاً الروسي أيضاً تأثير بدا واضحاً في التفصيل وتصميم الملابس، حيث رأينا الكثير من الزخرفات التي شُغلت بعناية، كما القمصان ذات الياقات العالية مع الكشاكش. والجاكيتات القصيرة المُطرزة والصدريات "Gilets" ذات الطابع البوهيمي الأنيق.
 
لوحة الألوان كانت دافئة وهادئة لكن غير مملة من درجات البيج التي تخللها بعض اللون الأحمر الداكن، والأزرق العميق، ولمسات من الأصفر هنا وهناك. أما الأقمشة فكانت الأكثر رهافة على الإطلاق تنوعت بين الشيفون، الدانتيل، الحرير، والأقمشة المطرزة. 
 
تنوعت المجموعة بين الفساتين الطويلة والقصيرة، ومجموعة من التنانير والقمصان، بالإضافة إلى المعاطف والجاكيتات القصيرة. وفي نهاية العرض رأينا مجموعة مُدهشة من الفساتين والتي حملت رسومات لقوس قزح وغيوم ربيعية جميلة، وعن ذلك قالت المديرة الإبداعية للدار Maria GraziaChiuri: أحياناً حين نقع في الحب نشعر وكأننا ننطير فوق الغيوم من السعادة" وبما أن المجموعة عن الحب، عبرا عن ذلك بتلم الرسومات على الفساتين. 
 
ونحن بدورنا أحببنا المجموعة بأكملها، وحلقنا معها بأحلامنا فوق السحُب والغيوم.