راد حوراني: كلاسيكية تجمع عالمي النساء والرجال

ومن قال أن الموضة هي حكر على النساء فحسب؟ فالمصمم الأردني راد حوارني الذي قام بتصميم أول مجموعة راقية "يونيسكس" Unisex للرجال والنساء في تاريخ موضة الأزياء الراقية في العام 2005، يجازف كل عام بتقديم خط مختلف في تصميم الأزياء، فيتوجه الى الرجال والنساء معاً ويطرح مجموعة تناسب الطرفين. 
 
ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية لربيع وصيف 2015، قدّم حوراني مجموعته الجديدة التي كسرت قاعدة هيمنة البدلات السوداء أو البيضاء التي يتميز بها المصمم، إذ اتخذت المجموعة أشكالاً غرافيكية في التصاميم وتداخلت ألوان عدة مع الأسود كالأرجواني والفيروزي والأزرق والأحمر، بينما ركزّ في تصميم الألبسة والبدلات والسترات والشورتات على الطيات كبيرة المستقيمة واللمسات الهندسية العديدة والخطوط الدقيقة والعامودية التي تغلفّت بطبقات من الجلد والأحزمة العريضة من القماش اللميع التي أعطت بريقاً مميزاً على التصاميم عبّرت كالمعتاد عن روح وأسلوب المصمم العصري. 
 
حوراني تخلّى هذا العام عن القيود التي تفرضها عادة عروض الأزياء ولم يكتفي بإقامة عرض تتمايل فيه العارضات فقط، بل اختار معرضاً ومكاناً فنياً وجعل عارضات الأزياء يقفن كقطع فنية كما فتح أبواب المعرض للجميع في الCanadian Culture Center حتى نهاية الشهر. 
 
ما رأيك بهذه المجموعة وهل تنجح التصاميم التي تصلح للجنسين؟