Versace تجمع بين الأنوثة والجرأة!

إفتتحت دار Versace الإيطالية أُولى عروض أسبوع الموضة للخياطة الرفيعة الـ Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2015 في باريس... وكالعادة كانت "المرأة" محور المجموعة وقلبها النابض، حيث قدمت كل ماتحلم به النساء وترغبن بارتدائه. 
 
مجموعة نستطيع أن نصفها بالأنوثة، الجرأة، والقوة فكالعادة نجحت Donatella Versace المديرة الإبداعية للدار بمحاكاة أحاسيس كل إمرأة من مختلف الأجيال والأذواق من خلال التصاميم التي قدمتها والتي تمحورت حول الفساتين الطويلة والقصيرة، والبدلات ذات التصاميم المثيرة. وبالرغم من أن المجموعة هي من الـHaute Couture غير أنها خلت من التكلف والمبالغة من ناحية الشك والعمل اليدوي وركزت أكثر على القصّات التي احتفلت بجسد المرأة وأنوثته وقد استعانت بعارضات أزياء مخضرمات شهيرات بفترة التسعينيات الذهبية ليقدمن العرض من أمثال Eva Herzigova، Amber Valletta، Natasha Poly، وIsabeli Fontana، بالإضافة إلى العارضات الشابات المميزات. 
 
المجموعة عصرية ومستقبلية فيها إحساس الـ 3D حتى وإن لم يستخدم بالمعنى الفعلي، من ناحية الفساتين المُفرّغة وكأنها قُصّت على الليزر أو الأقمشة المتشابكة التي بدت مثل الخلاية الإلكترونية. كما رأينا اسقاطات لأيقونات "الإيموجي" المرتبطة بوسائل التواصل الإجتماعي الحديثة على الفساتين وعلى الأحذية أيضاً. لوحة الألوان اقتصرت على أربعة ألوان أساسية فقط وهي الأسود، الأحمر، الأزرق والأبيض. وقد لاحظنا استخدام جاكيتات الـ Bomper القصيرة والمشكوكة بالكريستال فوق فساتين السهرات والتي أضافت لمسة شبابية مميزة. 
 
المجموعة بشكل عام اتسمت بالقوة وأغلب التصميمات كانت جذابة وفيها الكثير من الأنوثة التي ستجعل كل إمرأة تحلم بارتدائها، بالرغم من وجود بعض القطع التي بدت مُبتذلة بعض الشيء وبرأيي لم تناسب معايير الدار. وأنت ما رأيك بها؟