Osman: قصات عملية ومريحة بنقشات منقطة

دائماً ما يكون للمصمم البريطاني الأفغاني الأصل عثمان Osman نكهة خاصة في أسابيع الموضة. وضمن أسبوع الموضة اللندني، لم يخيّب Osman Yousefzeda آمال متتبيعه، فقدّم مجموعة عملية وحيوية لربيع وصيف 2015 تميّزت بالتصاميم المبتكرة والأقمشة المنقطة. 
 
بداية العرض كانت مع مجموعة مختلفة من الأزياء بالأسود والأبيض لتلحقها ألوان هادئة أخرى كالأخضر والأزرق السماوي والبرتقالي والسومو وغيرها. 
 
الفساتين ورغم الطبعات المنقشة والمطبوعة المشابهة بالدوائر الصغيرة وحرف الO والطبعات الملونة، نالت إعجاب الجمهور بقصاتها المريحة للمرأة مثل التنانير والفساتين الفضفاضة والعادية، والجذابة في الوقت نفسه كقصات التوبات المفتوحة والعريضة بأشكال هندسية عديدة. 
 
والى جانب التصاميم العملية، برز في العرض مجموعة من فساتين السهرة منها الفساتين بألوان الباستيل والخالية من النقشات، إضافة الى إطلالات أخرى لامعة وبألوان معدنية وأخرى بالنقشات الدائرية السابقة كالفستان الأبيض الشفاف في منطقة البطن والأسود الجريء أكثر. كما عرض Osman قصات أخرى رأيناها في عروض سابقة كالشورت القصير تحت السترة الطويلة المنقطة، والSilhouette الأزرق والسترة الضخمة بحجم كبير الملونة، وفي نهاية العرض جمع Osman الطبعات المختلفة مع لمسة من البريق على التوب والتنورة والفستان الطويل. 
 
وعند حديثنا عن مجموعة ربيع وصيف 2015 الجديدة، لا يمكننا أن نفغل الدور الكبير الذي لعبته الأحذية في العرض، إذ حرص Osman على إرضاء مختلف الأذواق فرأينا البوتينات العالية المنقشة بالدوائر والمفتوحة من الأمام، والأحذية المسطحة والمفتوحة من الأمام أيضاَ المنقشة والموحدة اللون.