الفصول الأربعة تجتمع تحت سحابة J. MENDEL

هى: عمرو رضا
أن تأتى أخيرا بعد العشرات من العروض المميزة ، فى أسبوع كبير للموضة مثل مرسيدس بينز للأزياء الجاهزة للربيع 2015 بنيويورك، فهذا يعنى أنك تحتاج لملحمة من الأناقة لتصبح بحق "مسك الختام" وهذا بالضبط ما فعله J. MENDEL فى اليوم الأخير ، فقد جمع أناقة الفصول الأربعة ليقدم تشكيلة تخاطب كل أذواق العالم.
 
لا يمكن تخيل أن مصمم كبير بقامة J. MENDEL  لا يعرف الفارق بين الخطوط الاساسية التى تميز أناقة كل فصل من الفصول الأربعة ، ولهذا يبدو الخلط بين هذه الخطوط فى العرض المثير مقصودة وكأنه يستكمل مشروعه لخريف 2014، وهو خلط ستلمسه فورا من الحضور الطاغى لألوان الخريف والشتاء و مع القصات المميزة للمعاطف، الممزوجة بصخب واضح مع بهجة الربيع وانطلاقة الصيف.
 
سحابة J. MENDEL تفرض نوعا من القتامة على التشكيلة كلها، حتى أنه يمكن الظن أنها صنعت للمساء فقط، كما يبتعد عن الإثارة المميزة لعروض الصيف دون أن يفتقد لمسة الحرية وبخاصة الفتحات الجانبية العميقة وتحرر الكتفين والصدر غالبا من الأكمام، ولكنها حرية مقيدة بمعاطف الفرو الخريفية الثقيلة والضخمة، وقطع الجلد الداكنة المبطنة وغن كانت اللمسة الحمراء منحتها طابعا مميزا.
 
ابرز ما ستجدينه داخل المجموعة تشكيلة العباءات المميزة، فهى مفعمة برقة التول والشيفون والحرير وتشعر وكانها أمواج من النسيم، وهى المجموعة التى هربت من سحابة مندل ومنحت بعض الهواء لرواد اليوم الأخير من أسبوع نيويورك للموضة.