Tommy Hilfiger: كوني نجمة الروك هذا العام

في كل موسم يذهب بنا تومي هيلفجر Tommy Hilfiger الى أقصى حدود الخيال والأجواء الديكورية، فمن اللوحة الدافئة التي أعدّها في شتاء العام الماضي، أبهرنا هيلفجر هذا العام بعرض خطف الأنفاس والأضواء من اللحظة التي دخل فيها المدعوون الى صالة العرض أو بالأحرى الى المهرجان الموسيقي السينمائي أحيا أجواء الستينات والسبعينات الساحرة والزمن الجميل فغطّت الأضواء المشرقة والأعشاب والزهور التي زينّت على طول ممرّ العارضات، وقرعت الطبول للدخول في أجواء الاستعراض ومناخه. 
 
علاقة مميزة تجمع تومي هيلفجر مع الموسيقى خصوصاً رموز الروك أند رول الذين حفظنا أغانيهم واحتفظنا باسطواناتهم، فجاءت مجموعة ربيع وصيف 2015 للألبسة الجاهزة تخليداً لرموزهم الحيّة وتحيّة من هيلفجر لفنانيه المفضلين الذين كان لهم الأثر الواضح في نمط ونماذج الملابس هذا العام كفرق البتيلز The Beatles والرولينغ ستون The Rolling Stones، وThe Hoo وThe Doors وغيرها.
 
بداية الحفل كانت بحدّ ذاتها ملفتة، مع إبنة واحد من أهم رموز الـRock ميك جاغر Mike Jagger . جورجيا جاغر Georgia Jagger التي افتتحت العرض بشورت وسترة ملفتة من اللون الـBurgundy على أنغام فرق الروك العريقة التي احتلت مكانة خاصة في قلوب الجماهير. جورجيا لم تكن ممثلة جيل الروك الوحيدة في الحفل، العارضة إيلا ريتشارد Ella Richards حفيدة عازف الغيتار Keith Richards اشتركت أيضاً في العرض، أما تارا فيري Tara Ferry ابنة المغني برايان فيري Bryan Ferry فوضعت لمستها الفنية على الـDrums مع الفرقة الغنائية التي كانت ترافق العرض. ورغم هذه الأسماء، خطفت الأخت الصغرى لكيم كارداشيان، كيندال جينر Kendall Jenner الأضواء بجرأة طلتها مجدداً خلال عروضها المتواصلة للأزياء في أسبوع الموضة في نيويورك. 
 
وبالعودة الى التصاميم، جمعت الألبسة بين مجموعة من التناقضات وتراوحت من السراويل الجينز Denim والسترات المرقعة الكبيرة الى المعاطف الملونة الكبيرة وفساتين الماكسي القصيرة الشفافة والجريئة. كما ارتدت العارضات نماذج عديدة من الطراز العسكري كسترات Sgt. Pepper التي اشتهر بها أعضاء فرقة البيتلز بألوان وقصات عديدة واستخدم هيلفجر العديد من العناصر لابراز هذه السترات. كل الانماط المتعلقة بإقران الملابس الى فترة الستينات والسبعينات كانت موجودة في الحفل فشاهدنا مثلاً الـPea cots بالألوان الفرحة، التنانير القصيرة، سترات الفراء الملونة، الأوشحة الذهبية الطويلة، والفساتين المطبعّة بنقشات طبيعية، والفساتين الميتاليكية، إضافة الى السراويل الكلاسيكية والجلدية واستخدام كبير للأقمشة المثنية والمقلّمة. 
 
ستايل الـRock and Roll لم يكتمل إلا بالاكسسوارات الخلابة التي أضفت بريقاً مميزاً على هذه الصيحة كأحذية الكاحل، والقبعات والجزادين و"آلة الغيتار" التي كانت تحملها بعض العارضات. 
 
تومي هيلفجر هذا العام لم يكن المصمم الأميركي الذي تعودنا عليه وعلى علامته التجارية الكلاسيكية، فهل أعجبك هذا التغيير الواضح في الستايل؟